أخبارتونسسياسة

رئيس الجمهوريّة يؤكّد دعمه للصحفيّين ولوسائل الإعلام

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء 05 نوفمبر 2019، بقصر قرطاج كلّا من ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيّين التونسيين والطيب الزهار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف والأسعد خضر رئيس الغرفة الوطنية النقابية للقنوات التلفزية الخاصة وكمال ربانة رئيس الغرفة الوطنية النقابية للإذاعات الخاصّة.
وقد تناول اللّقاء وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية الوضع في مختلف المؤسّسات الإعلامية وكذلك أوضاع الصحافيين.
وقد ذكّر رئيس الدولة بقدم التشريعات المتعلّقة بالصحافة في تونس وأهمّية الدور الذي لعبته على مدى أكثر من قرن، كما أكّد على أنّ الصحافة مؤتمنة حتى تكون في طليعة القوى التي تضمن الحرّية والشفافية في هذه المرحلة الجديدة التي تعيشها تونس.
وأبرز رئيس الدولة الحاجة إلى إعلام يرتقي إلى مستوى تطلّعات التونسيّين.
وفي ما يتعلّق بالسياسة العمومية للإعلام فقد شدّد رئيس الجمهورية على ألاّ تكون مسقطة بل ثمرة تأليف لمختلف الإرادات وعلى هياكل المهنة أن تكون قوّة اقتراح وعلى الدولة أن تعبّر عن الإرادة العامّة.
وبالنسبة إلى المشاكل المادّية التي تعترض وسائل الإعلام وضرورة حماية المؤسّسات الإعلامية من التهديدات التي تستطيع أن تصل بها إلى حدّ الاندثار والهشاشة التي تتّسم بها أوضاع الصحافيّين فمع تأكيده على أهمّية وجود الحلول الملائمة لها دعا رئيس الدولة إلى التطلّع إلى مستقبل الإعلام بفكر جديد ووفق تصوّرات نابعة من واقع البلاد.
وعلى صعيد آخر عبّر الرئيس عن رفضه القطعي لحملات التشويه والتحريض وخطابات الكراهية وذكّر بموقفه الداعم للصحافيّين ولوسائل الإعلام المختلفين معه قبل الموافقين له، وأنّه الضامن للحرّيات التي نصّ عليها الدستور وفي مقدّمتها حرّية التفكير والتعبير والصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى