أخبارتونسثقافة

رؤوف بن يغلان في رسالة إلى الفنانين “كلّما زاد غرورهم كلما قتلوا قدرتهم على الابداع”

وجّه اليوم السبت 10 جوان 2023، الممثل المسرحي رؤوف بن يغلان، رسالة إلى الفنانين بالتحلي بالتواضع لأنه “كلّما زاد غرورهم كلما قتلوا قدرتهم على الابداع” حسب تعبيره.

وعن عدم مشاركته في أيام قرطاج السينمائية والمسرحية، أوضح أنه تم الاكتفاء بدعوته للحضور، مضيفا “ليست مشكلتي ألا يتم تكريمي والتفكير فيّ من طرف المسؤولين.. تونس كلها مظلومة فما بالك أنا” حسب تعبيره. 

كما تطرّق بن يغلان إلى مسرحيته الجديدة التي تحمل عنوان “حارق ارجع غدوة” والتي ستعرض يوم 21 جوان في المسرح البلدي، قائلا إنه سيكشف خبايا المجتمع المزيف الذي يجب أن يضحك على نفسه.

وتابع في تصريح لموزاييك، “كنت سأقدم مسرحية أخرى بعنوان “الصحافي هرب” لكنني خيرت هذه المسرحية لأنني اتفهم وضعية المهاجرين الذين يعانون ضغطا وظروف صعبة وهي ظاهرة اجتماعية وأنا أتبنى معاناتهم وأتضامن معهم”.

واستدرك رؤوف بن يغلان “أنا لا أشجع على ‘الحرقة’ لكني أتبنى معاناة الحارقين الذين يمتلكون قدرا كبيرا من الشجاعة والجرأة ليلقوا بأنفسهم لهول البحر.. يجب ألا ننسى أننا من رمينا شبابنا للمجهول فلا يمكننا ان نلومهم عندما يفقدون الأمل ويعجزون عن توفير لقمة العيش “.

وفي سؤاله عن وصيّته، كشف بن يغلان أنّ طلبه الوحيد هو إيلاء مجال الفن والثقافة الاهتمام اللازم ولا يمكن لأي اصلاح أن يتحقق دون أن يكون هذا المجال أحد ركائزه الأساسيّة.

وتابع “أنا هيأت نفسي حتى لا أتحدث عن شخصي لأن الفنان لا معنى له دون الاخر والأخر هو مصدر الإلهام” حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى