أخباردوليعربي

دولة قطر ترسل طائرة مساعدات لغزة .. وتواصل جهودها لاغاثة الشعب الفلسطيني

أرسلت دولة قطر اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، تحمل 20 طنا من المساعدات الإنسانية والغذائية إلى مدينة العريش المصرية تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري أرسلا 79 طائرة مساعدات إلى قطاع غزة، “في إطار مساندة دولة دولة قطر للشعب الفلسطيني، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا”.

وأكدت الخارجية القطرية أنه تم إخلاء الدفعة 16 من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة، تمهيدا لعلاجهم بالدوحة، ضمن مبادرة أمير  دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع.

وأشارت إلى أن لؤلؤة الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية كانت في استقبال الجرحى.

يذكر أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يشهد حالة انهيار مستمر، حيث نزح أكثر من 1.9 مليون فلسطيني من بيوتهم في غزة، أي أكثر من 90% من سكان القطاع.

وبسبب تفاقم نقص الغذاء والوقود ومياه الشرب والأدوية خلال الأسابيع القليلة الماضية، حذرت وكالات الأمم المتحدة من أن 40% من سكان القطاع على شفا مجاعة كارثية، مع تصاعد مخاطر تفشي الأمراض والأوبئة، مما قد يزيد عدد الوفيات بشكل حاد.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى