أخباردوليعربي

دولة قطر تؤكد دعمها لكل الجهود الرامية لايقاف الحرب في أوكرانيا

أكدت دولة قطر دععمها لكل الجهود الرامية لإيقاف الحرب في أوكرانيا… مشددة على أن الدوحة تحث جميع الأطراف على ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد والتزام السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية المنازعات والخلافات بين روسيا وأوكرانيا، معربة عن قلقها البالغ من التطورات الجارية في أوكرانيا وتداعياتها الإنسانية علاوة على التداعيات الخطيرة للتصعيد المتسارع على السلم والأمن.
وقالت صحيفة الشرق : “إن دولة قطر تجدد التزامها بمبادئ السياسة الخارجية التي تقوم على الالتزام بأغراض ومبادئ وأحكام الميثاق، بما فيه أحكام المادة الثانية بخصوص فض المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والامتناع عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي لأي دولة”.
وذكرت أن دولة قطر ومن هذا المنطلق، أكدت على احترام سيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دولياً.
ونوهت الصحيفة بالجهود العربية المتواصلة الداعية لحلحلة الأزمة الأوكرانية بطرق سلمية والدعوة الى الحوار.
وأشارت في ختام تعليقها إلى أن وزراء خارجية خمس دول عربية يقومون بزيارة إلى موسكو،لإجراء مشاورات واتصالات للمساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا. ووفق بيان للجامعة العربية، يجري وفد لمجموعة الاتصال على مستوى الوزراء، مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، تليها زيارة إلى بولندا اليوم، لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى