أخبارتونس

درة الفورتي وسفيان الزايدي يمتعان جمهور ‘كازا طرب’

أحيت كل من الفنانة التونسية درة الفورتي والفنان التونسي سفيان الزايدي، حفلا غنائيا في مهرجان ليالي رمضان الموسيقية  ‘كازا طرب’ ، قدما خلاله باقة من الأغاني الطربية الشرقية والأغاني التونسية، وذلك وسط حضور جماهيري كبير من مختلف الأعمار.

واستهلت الفنانة درة الفورتي السهرة وقدمت مزيجا من الأغاني الطربية الشرقية والتونسية، كوردة وأم كلثوم وعلية.. وحرصت الفورتي خلال تقديم وصلاتها الغنائية على تشريك الجمهور في الغناء، خاصة أنها تعتبر من بين أكثر الفنانات التونسيات في جيلها تتقن غناء وتقديم مختلف الأنماط الغنائية.

عرض فني جديد

وقالت الفنانة درة الفورتي، في تصريح لموزاييك، إن تظاهرة كازا طرب مبادرة فنية طيبة تهتم بالفنان وتعطيه قيمة فنية وتجسد ذلك من خلال اختيار الفنانين ضمن البرمجة، وللسنة الثانية قدمت باقة من الأغاني الطربية والتي تحظى كل مرة بتفاعل جماهيري كبير وهو ما يجعل مثل هذه السهرات تلقى نجاحا كبيرا، وفق قولها.

وأضافت الفورتي، أنها ليست المرة الأولى التي تشارك سهرة غنائية مع الفنان سفيان الزايدي، خاصة وكونها تتمتع بموهبة غنائية ربانية جعلتها متواجدة في أهم السهرات الطربية. وأعلنت الفنانة درة الفورتي، أنها بصدد التحضير لعرض فني جديد سيكون جاهزا لموسم المهرجانات الصيفية..

ومن أخر الانتاجات الفنية، لدرة الفورتي أغنية ‘نبدع بيك’ من كلمات وألحان سليم عبد الله، وتوزيع مختار الكبسي، ولاقت الأغنية نجاحا جماهيريا ونسبة استماع مهمة بقناتها على اليوتوب وتجاوزت المليون مشاهدة.

الحنين للموسيقي التونسية

كما قدم الفنان التونسي سفيان الزايدي، في الجزء الثاني من السهرة كوكتال غنائي جمع بين المالوف التونسي والأغنية الشعبية التونسية مرورا بالحضرة الصفاقسية والحضرة العزوزية …

ويعتبر سفيان الزايدي فنانا حاملا لمشعل التراث الأندلسي المسمّى “المالوف” حيث يسعى جاهدا في كل فرصة الى التعريف بقيمة هذا المخزون الموسيقي و اختار أن يروّج لموسيقى بلده محليا وخارجيا، ليصبح اليوم أحد الأسماء التي أنارت المشهد الموسيقي التونسي خلال السنوات الفارطة..

وقال الفنان سفيان الزايدي، في تصريح لموزاييك، أن الجمهور التونسي دائما وفي للهوية وللأغنية الطربية، وخاصة مع الفنانين الذين يجيدون إمتاع الجمهور في هذه الألوان الفنية.

وأضاف أنه قام بتكريم علي الرياحي في هذه السهرة من خلال تقديم أغنية “زينة يا بنت الهنشير ” بعد غنائها في مهرجان قرطاج الدولي سنة 2013.

وأشار الزايدي، أنه الفترة الأخيرة أخذت الأغنية الدخيلة حظها أكثر من اللازم على حساب الأغنية التونسية، وهو ما جعل التونسي متشوق أكثر من أي فترة مضت إلى الحنين للموسيقي التونسية خاصة في مثل هذه المناسبات كالسهرات الرمضانية ..

ويستعد سفيان الزايدي، لإحياء عدد من العروض الفنية منها عرض الليلة بفضاء بئر الأحجار وذلك ضمن مهرجان ليالي مدينة تونس، بالإضافة إلى سهرة ضمن ليالي رمضان باردو يوم 1 أفريل المقبل بدار المسرحي بباردو، ويوم 3 افريل بمهرجان المدينة في توزر، ويوم 6 أفريل المقبل بمعهد العالم العربي بباريس…

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان ليالي رمضان الموسيقية ‘كازا طرب’ يتواصل إلى غاية 7 أفريل المقبل حيث تكون سهرة الاختتام مع الفنانة أمينة فاخت والفنان الهادي دنيا، وللجمهور موعد الليلة مع الفنان مهدي العياشي وحضرة العزوزية…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى