أخبارتونس

“الحراقة” من جحيم “قوارب الموت” إلى جحيم “مراكز الإيواء”..

تحدث النائب عن كتلة المستقبل سامي بن عبد العالي عن الأوضاع الكارثية للتونسيين في جزيرة لمبيدوزا الايطالية بعد الزياة التي أداها إلى هناك لمعاينة أوضاعهم.
واشار بن عبد العالي إلى أنه تنقل إلى لامبيدوزا على خلفية تصعيد اللهجة من قبل السلطات الايطالية واكتشف وضعا غير انساني في مركز الايواء الذي يقيم فيه حوالي الف مهاجر غير نظامي في حين ان طاقة استيعابه لا تتعدى الـ200 مهاجر.

كما تحدّث النائب في مداخلته في اذاعة اكسبراس اف ام عن المعاملة السيئة للتونسيين هناك و تشكياتهم من تردي الوجبات المقدمة والتي يتم وضع منوم فيها وفق ما أكده البعض منهم وهو ما يدفعهم إلى الاكتفاء بالخبز والماء فقط .

وأوضح أن المهاجرين يفترشون الأرض داخل المركز ويفتقرون لمياه الاستحمام منوها إلى انه مستاء من وضع التونسيين هناك ومن معاناتهم من التمييز العنصري مقارنة بالجنسيات الأخرى.

على صعيد اخر اعتبر بن عبد العالي أن السياسيين الايطاليين يبالغون في تقييم للوضع هناك نافيا ما يتم ترويجه عن قدوم تونسيين حاملين لفيروس كورونا.

وشدد على ضرورة ايجاد حل يحفاظ على كرامة المهاجرين وحقوق الانسان مشيرا إلى الظروف الحرجة الي تدفع هؤلاء الشباب للهجرة الغير نظامية رغبة منهم في حياة أفضل.
وطالب النائب السلطات الايطالية باحترام المعاهدات التي وقعتها مع تونس وفحوى هذه المعاهادات اثر توقيف الاعتمادات المخصصة لتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى