أخبارتونس

(حول التخفيض في الأجور ) – حفيظ حفيط يدعو الحكومة إلى تقاسم التضحيات…

اعتبر اليوم الجمعة 19 جوان 2020، الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ أن ما قام به رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ عند تصريحه حول التخفيض في الأجور “غير أخلاقي”.
وأكد حفيظ أنه تم عقد جلسة أولى مع الحكومة و حضرها الفخفاخ و الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي و تم تكوين لجان للنظر في الأوضاع العامة للمالية العمومية و الاتفاقيات.
وأضاف حفيظ أن الطرف الاجتماعي واع بالوضعية الصعبة التي تمر بها البلاد على مستوى المالية العمومية لكن الحلول موجودة و لا يمكن أبدا المرور دائما للحلول السهلة التي تستهدف جيوب الفقراء والعمال.
ودعا حفيظ الفخفاخ إلى محاسبة المتهربين جبائيا والمهربين والمتحيلين على الدولة و على الديوانة و الجمارك و البنوك العمومية، قائلا “لو جمعت الدولة أموالها السائبة لدى الخواص لحلت جميع المشاكل المالية و الاقتصادية، و يجب أن نتقاسم التضحيات و أن يكون الحل جماعيا و إلي عندو أكثر هو من المفروض يقدم أكثر”.
وكان حفيظ حفيظ قد انخرط اليوم في الإضراب العام المحلي بمعتمدية النفيضة من ولاية سوسة للدفاع عن الحقوق النقابية وحقوق العمال و تطبيق الاتفاقيات و رفض كل الأساليب التي تكرس عبودية العاملات و العمال، وفق قوله.
وعبر حفيظ عن رفض اتحاد الشغل لضرب القوانين و المشاريع الواردة بمجلة الشغل مؤكدا في الوقت ذاته على أن الأيادي دائما مفتوحة للحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى