أخبارتونس

حصول مخلوف على جواز سفر خاصّ بالمهمات الرسمية: عبير موسي تُسائل الغنوشي..

في بلاغ لها، أعلنت كتلة الدستوري الر اليوم 28 ديسمبر 2020 أن رئيستها عبير موسي راسلت رئيس مجلس نواب الشعب طالبة موافاتها بتوضيحات حول حصول النائب سيف الدين مخلوف على جواز سفر خاص بناء على إذن بمهمة صادر عن المجلس.

وأعلنت الكتلة أنها تحتفظ بحقها في مقاضاة المتورطين في هذه القضية التي وصفتها بـالفساد الادراي والمحاباة من رئيس البرلمان لأحد النواب المقربين منه.

لنذكر، أنّ أخبارا غير مؤكدة انتشرت بشأن تواجد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة حاليا في سويسرا بجواز سفر خاص بالمهمات الرسمية لأعضاء الحكومة وممثلي الدولة والصحفيين وغيرهم من المبعوثين في مهمة رسمية، سبب سفر مخلوف هو تلبية دعوة جمعية في جنيف السويسرية.

“لم يتم عرض هذا الموضوع على أنظار مكتب المجلس ودون صدور قرار من مكتب المجلس يكلفه بأي مهمة بالخارج في مخالفة صارخة لمقتضيات النظام الداخلي.”جاء في بيان الكتلة.
المشرع التونسي حدد أنواع جوازات السفر والشروط القانونية للتمتع بها من خلال القانون عدد 40 لسنة 1975 مؤرخ في 14 ماي 1975 المتعلق بجوازات السفر ووثائق السفر حيث قسّمها إلى ثلاث أنواع، جواز السفر الدبلوماسي وجواز السفر الخاص وجواز السفر العادي.

جواز السفر الديبلوماسي حددت شروط تسليمه وفقا لأمر، وهو أزرق اللون ويُمنح مجانا من طرف وزارة الخارجية لكلّ من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب ووزير الخارجية المباشر و كل من يرى رئيس الجمهورية ضرورة لتسليمه جواز سفر دبلوماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى