أخبارتونس

حسن الزرقوني: “قرابة الـ 70 بالمائة من الشباب التونسي اليوم يُريد الهجرة”

كشف مدير مؤسّسة “سيغما كونساي” حسن الزرقوني، اليوم الأربعاء 14 جوان 2023، أنّ قرابة الـ 70 بالمائة من الشباب التونسي اليوم يُريد الهجرة، وذلك استنادا إلى جملة من الإحصائيات.

وأفاد حسن الزرقوني في تصريح لموزاييك، أنّ البلاد التونسية تأثّرت كثيرا بجائحة كوفيد-19، زدّ على ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثّرت بشكل كبير على مجال الطاقة.

وبيّن الزرقوني أنّ أوروبا واعية بالمشاكل التي تُعانيها البلاد التونسية، وبالضغط على ميزانيتها، كيْ لا يرتفع سعر الخبز والحليب، وغيرهما، كما أنّها واعية بأنّ تونس التي لها إمكانيات عديدة، تُعاني اليوم إشكالا في حلحلة الوضع الاقتصادي.

وفي هذا السياق، شدّد الزرقوني على أنّ الدولة التونسية مطالبة بالتشجيع على الاستثمار في المناطق الداخلية، والقطع مع فكرة الاستثمار فقط في مناطق ساحلية.

وردّ عن غياب نتائج عمليات سبر الآراء في الفترة الأخيرة، مفسّرا ذلك بأنّه “لاحظ أنّ التونسي لم يعدّ يريد رؤية نفسه في المرآة، وغير قابل للوضع كما تقدّمه الأرقام”.

وقال “الإنسان بطبيعته يُريد تصديق الأحلام، وهو ما يدفعه إلى التشبّث بالحياة، واليوم أحلامه غير موجودة في الأرقام التي نقدّمها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى