أخبارتونس

حزب آفاق تونس يطعن في نتائج الاستفتاء..

أعلن حزب آفاق تونس في بيان له، عن تمسّكه بحقّه في تقديم طعون في الاستفتاء، وأنه ”قرّر المضيّ في القيام بالاجراءات القانونية اللازمة لذلك، لِمَا شاب العمليّة الانتخابية من تجاوزات و إخلالات خطيرة، ناهيك عن التخبّط و الارتجال اللّذين ميّزا قرارات الهيئة المشرفة على الانتخابات منذ بداية مسار الاستفتاء إلى لحظة إعلان النتائج” وفق نص البيان.

كما عبر الحزب ”عن تقديره لاختيارات أغلبيّة الناخبين في الاستفتاء يوم 25 جويلية و المبنية أساسا على الخوف من عودة المنظومة القديمة و مكوّناتها الأساسيّة وليس على الدستور و مضامينه”. وتابع البيان ” ندرك أنّه لو انتهج قيس سعيّد مسارا تشاركيا و حوّل الصدمة الايجابية، كما اعتبرناها في 25 جويلية 2021، إلى اصلاحات حقيقية، لجنّبنا تونس المأزق الذي سيضعنا فيه الدستور الجديد و لوفّرنا على تونس الوقت، الجهد و الامكانيات البشرية و الماديّة”.

كما عبر الحزب عن رفضه وتنديده ”بمختلف المواقف والتصريحات التي تحاول المسّ من وحدة الوطن و الدولة و محاولة تقسيمها و تفكيك مؤسساتها، داعيا الجميع إلى الكفّ و الابتعاد عن خطابات الفتنة، الحقد، الكراهية و الشعبوية و محذّرا من خطورة هذه المواقف و التصريحات التي تسعى إلى تقسيم التونسيين و التونسيات و التحريض و التفريق بين أبناء الشعب الواحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى