أحزابأخبارتونسسياسة

حريق مقرّ حركة النهضة دبّر بفعل فاعل.. وهذه هي التفاصيل !!

أسفر الحريق االذي اندلع مساء اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 بمقر حركة النهضة عن وفاة شخص في العقد الخامس من عمره و اصابة عدد من الانفار كانوا متواجدين داخل المقر، بينهم القياديين علي العريض وعبد الكريم الهاروني.

وتفيد المعطيات المتوفرة أنّ صورة الحادث تتمثل في اقدام العنصر المتوفي على اضرام النار في نفسه وتعمده حرق فضاء الاستقبال اثر منعه على لقاء زعيم الحركة راشد الغنوشي.

كما أكدت مصادر متطلعة أنّ المتسبب في الحريق هو عنصر نهضاوي عمل لأعوام داخل المقر المركزي للحركة قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته، وقد تحول اليوم إلى المقر للاحتجاج على وضعيته.

وقد بادر  المعني بالأمر بإخراج علبة من البلاستيك مملوءة بمادة سريعة الالتهاب وسكب جزء منها على جسده قبل أن يضرم النار في نفسه وألقى بالعلبة أرضا مما أدى الى اشتعال النيران بسرعة بالمكان، وحدوث انفجار ساهم في ارتفاع وتيرة النيران المشتعلة.

وفي سياق متصل أفادت وزارة الدّاخلية أنه على إثر تلقي إشعار على الساعة 14:24 بنشوب حريق بمقر حزب حركة النهضة بجهة مونبليزير بالعاصمة، تمّ في الحين إعلام قاعات العمليّات بالدّيوان الوطني للحماية المدنيّة والمصالح الأمنيّة المختلفة لإجراء كلّ ما يلزم من أعمال إطفاء ونجدة وإنقاذ وتحرّي أمني.

كما تم تكليف السيّد المدير العام للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بالتنقل على عين المكان والإشراف على عمليّات النجدة والإنقاذ.
هذا وتفيد المعطيات الأوليّة أنّه تمّ العثور على جثة متفحّمة لشخص داخل مقرّ الحزب المذكور الذي تمّ التّعريف بهوّيته وهو من مواليد سنة 1970 قاطن بحيّ التحرير تونس العاصمة، عمل سابقا كعون استقبال، كما تفيد التحريات إلى أنه تمّت السّيطرة على الحريق وإجلاء كلّ المتواجدين بالمبنى ونقل 18 مصاب لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة.
والأبحاث العدليّة جارية بالتنسيق مع النيابة العمُوميّة تقصّيا للحقيقة وللوقوف على مُلابسات الواقعة ومسؤوليّة كلّ طرف ولإنارة الرّأي العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى