أخبارتونس

حاتم المزيو: يوم غضب للمحامين بسبب فشل الحكومة اجتماعيا وقتصاديا وسياسيا

 

نبه عميد المحامين حاتم المزيو، اليوم الأربعاء 4 جانفي 2023، من ما ٱلت اليه أوضاع المحامين في تونس، قائلا ان قطاع المحاماة يعتبر أكبر دافع للجباية في البلاد بصفة يومية من خلال خلاص تسجيل الأحكام .

و شدد المزيو، ان المحامين اليوم هم ضحايا مراجعات تعسفية للدولة مؤكدا وجود استهداف ممنهج للمهن الحرة وخاصة للمحامين والاطباء في قانون المالية لسنة 2023 بهدف اخراجهم في صورة المتهربين من الجباية .

وطالب حاتم المزيو بادخال تعديلات على قانون المالية لسنة 2023 بالنسبة للأداء على القيمة المضافة بان يتم الرجوع الى نسبة 13 بالمائة،أو اعفاء حرفاء المحامي من الاداء على القيمة المضافة بالنسبة لمن تقل رقم معاملات مداخيله عن 50 ألف دينار .ويطالب المحامون أيضا بتعديل قانون المالية واقرار اعفاءات على القضايا ذات الصبغة المعيشية المتعلقة على سبيل المثال بحوادث الشغل والقضايا الشغلية أو القضايا الشخصية أو المتعلقة بالضمان الاجتماعي .ونبّه عميد المحامين بأن الواقع الاجتماعي والاقتصادي يهدد بالانفجار قائلا “غدا سنبعث من خلال يوم غضب للمحامين، رسالة مفادها أن هذه الحكومة فشلت في تغيير الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي .. وفاقدة للرؤية ولأي مخطط تنمية” .

واعتبر حاتم المزيو ان سنة 2023 ستكون صعبة بكل المقاييس ما يستوجب استعجال ادخال تعديلات على قانون المالية، مشيرا الى أن قطاع المحاماة يقوم بتشغيل العديد من الشباب سنويا الا انه لا يتلقى اي تشجيعات على غرار بقية القطاعات المشغلة للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى