أخبارتونس

جندوبة: السيطرة على حريق نشب بغابة بمنطقة البلدة الحدودية مع الجزائر

سيطر أعوان الغابات والحماية المدنية بمعتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة، في ساعة متأخرة من ليل أمس الجمعة، على حريق نشب بغابة بمنطقة البلدة الحدودية مع الجزائر، وفق ما أكده رئيس دائرة الغابات بجندوبة لطفي الحمايدي لوكالة تونس افريقيا للأنباء
وأتى الحريق الذي شبّ بعد ظهر يوم أمس على نحو ثلاثة هكتارات من الغابة الشعراء والصنوبريات دون ان تطال النيران المساكن القريبة نسبيا منها، وقد وساند عدد من المواطنين والمتطوعين المتدربين مجهودات أعوان الحماية المدنية والغابات إخماد الحريق والحد من توسع دائرته.

وكانت ذات المنطقة قد تعرضت مطلع الشهر الجاري (8 اوت) الى حريق مماثل أضرّ بنحو 3 هكتارات من غابة الطبة الكحلة الحدودية قبل ان تتم السيطرة عليه واخماده بتدخل من أعوان الحماية المدنية وأعوان الغابات بالجهة.

وفي جويلية 2021 شهدت الجهة حرائق هائلة أتت على حوالي 1500 هكتار بمنطقة فج حسين قدرت خسائرها بنحو 12،5 مليون دينار وطالت اضرارها الى جانب غابات الصنوبر والزان عددا من المساكن والمزارع والحيوانات، وفق ما أكده آنذاك المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة عادل العبيدي والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالجهة عبد الجليل العفلي.

كما شهدت ولاية جندوبة خلال الصائفة الجارية حرائق متعددة أكبرها حريق نشب بمعتمدية طبرقة والذي لم يحدد بعد حجم خسائره، ولم تكشف بعدالسلطات المحلية والجهوية عن أسبابه الحقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى