أخبارتونس

جلسة عمل بين هيئة الانتخابات ووفد من وزارة الشؤون الاجتماعية

بحثت جلسة عمل عقدت اليوم الخميس في مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وضمت وفدا من الهيئة وآخر من وزارة الشؤون الاجتماعية جملة من المواضيع ذات العلاقة بالمواعيد الانتخابية القادمة.

 

وذكرت الهيئة في بلاغ لها انه تم النظر في المواضيع تلك على ضوء المرسوميـــن عدد 8 و10 المؤرخين في 8 مارس الماضي.

 

ويتعلق الأمر وفق البلاغ بضبط قائمـة المنظمات والجمعيات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة للاستعانة بخبرتها في مجال الحملات التحسيسية التي ستنظمها الهيئـــة بهدف تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات والترشح لعضوية المجالس المحلية.

 

ومن المسائل الاخرى التي تم بحثها تحديد آلية التبادل والتنسيق الفني بين هيئة الانتخابات ووزارة الشؤون الاجتماعية بهدف حسن إدارة عملية توزيع الناخبين التونسيين الحاملين لإعاقة على مراكز ومكاتب الاقتراع المناسبـة من حيث قرب المسافـة وسهولة الولوج إليها.

 

وتمّ أيضا تدارس الآليات التي تُمكّن من تقريب المواطنين المسجلين آليـّا بالسجل الانتخابي من مراكز الاقتراع على ضوء ما تُوفّره مختلف قواعد البيانات بوزارة الشؤون الاجتماعية من معطيات خاصة حول العائلات المعوزة.

 

وحضر جلسة العمل كل من رئيس الهيئة فاروق بوعسكر، ونائبه محمد نوفل الفريخة وعضو مجلس الهيئة محمود الواعر في حين ضم وفد وزارة الشؤون الاجتماعيـة كلا من رجاء بن إبراهيم مديرة عامة للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة و عاطف كمّون مدير العائلات المعوزة بالهيئة العامة للنهوض الاجتماعي الى جانب ممثلين عن الإدارة التنفيذية وديوان مجلس الهيئـة.

 

وصدر في مارس الماضي المرسوم الرئاسي عدد 8 لسنة 2023 ، والمتعلق بتنقيح القانون الأساسي للانتخابات والاستفتاء. كما صدر في التاريخ ذاته مرسوم رئاسي يتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهوية ومجالس الاقاليم.

 

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى