أخبارتونس

تونس والجزائر تبحثان تعزيز التعاون الثنائي وتسهيل تنقل المواطنين

عقد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، اليوم الاثنين بالعاصمة الأردنية عمّان، لقاءً مع نظيره الجزائري أحمد عطاف، وزير الدولة ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، وذلك على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري العربي.

وتناول اللقاء مختلف أوجه التعاون الثنائي بين تونس والجزائر، إلى جانب الاستعدادات الجارية لعقد لجنة المتابعة التونسية الجزائرية المرتقبة خلال الشهر المقبل، وفق ما أفادت به وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها.

وركز الجانبان على عدد من القطاعات الحيوية، من بينها التجارة والصناعة والطاقة، كما بحثا الإجراءات المتعلقة بالشؤون القنصلية وكل ما من شأنه تسهيل حركة التنقل والإقامة لفائدة المواطنين التونسيين والجزائريين في كلا البلدين.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف التطورات والتحديات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى