أخبارامنتونس

تونس تحتضن جزء من التمرين العسكري المشترك للأسد الإفريقي

قال رئيس أركان جيش البحر أمير اللواء بالبحرية ‘عادل جهان’ خلال لقاء هذا الأسبوع مع الجنرال بالجيش الأمريكي ستيفن تاونسند قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا إن زيارتهم على متن حاملة الطائرات ‘يو إس إس دوايت دي أيزنهاور’ تعكس المستوى العالي من الشراكة والتعاون المتبادل مع البحرية الأمريكية”، حسب ما نشره موقع قيادة الولايات المتحدة في إفريقيا على موقعه الرسمي .

وأضاف رئيس أركان جيش البحر أن البحرية التونسية ملتزمة بإنجاز مهمتها الموكلة إليها لمواجهة التهديدات ضد مصالحنا الوطنية في البحر أو القادمة منه والمشاركة بنشاط في جهود المجتمع البحري الدولي لجعل البحر الأبيض المتوسط آمنًا وسلميًا ، وبالتالي ضمان حرية الملاحة البحرية للدول.

وشدّد الجنرال بالجيش الأمريكي ‘ستيفن تاونسند’ على أن تونس حليف رئيسي من خارج الناتو وتعمل كمضيف ومساهم رئيسي في مناورات القيادة الأمريكية في إفريقيا مثل African Lion و Phoenix Express. كما ستحتضن تونس جزء من التمرين العسكري المشترك للأسد الأفريقي خلال شهر جوان 2021.

والأسد الإفريقي هو تمرين مشترك متعدد الجنسيات ومتعدد المجالات مصمم لمواجهة الأنشطة المريبة وزيادة إمكانية التشغيل البيني بين الشركاء الأمريكيين والأفارقة والدوليين للدفاع والتصدي لكل عدوان عسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى