أخبارتونس

تواصل عملية إطفاء حريق غابة ملولة طبرقة

تتواصل عملية إطفاء حريق غابة ملولة طبرقة باستعمال تدخّلات أرضية بواسطة أعوان الحماية المدنية والغابات بعد تسخير جميع الإمكانيات المادية و البشرية ووصول تعزيزات من 6 ولايات وتدخّلات جوية بواسطة مروحيتين عسكريتين أمنتا عشرات الطلعات الجوية للإطفاء.

وتجري كلّ الجهود للسيطرة على الحريق رغم صعوبة التضاريس وقساوة الطقس في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح الشهيلي وقد تمّ حصر الحريق ومنع وصوله للتجمعات السكنية.

الحريق على انتشاره، جعل عدد من المسؤولين يتنقلون على عين المكان لمراقبة الوضع، حيث حضر المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والمدير العام للغابات والسلط الجهوية المتمثّلة في  والي جندوبة، رئيس لجنة مجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والمعتمد الأوّل أين أوصوا بتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لوضع حدّ لانتشار النار والعمل بكلّ وطنية من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وكانت فرقة الحماية المدنية قد تلقت إعلاما عن محاصرة النيران لعائلة تتكوّن من 3 أفراد مع العلم وأنّ ربّ العائلة ضرير مع انعدام المسالك المؤدية للمنزل وبتظافر الجهود وبتعليمات من والي الجهة والمدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة وإصرار أعوان الحماية المدنية على إنقاذهم تمكنوا من الوصول إليهم وإنقاذهم من موت حقيقي ووضعهم في مكان آمن و توفير كل الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى