أخبارتونس

تغيير لمدة شهر في عمل خط المترو رقم (4)

سيكون جـولان الـمترو بين محطتي باب سعدون والسعيدية بالنسبة إلى مستعملي خط المترو رقم 4 على سكّة واحدة لمدّة فوق الشهر.
وأعلمت شركة النقل بتونس اليوم 2 أفريل 2021 حرفاءها أنّ ذلك يأتي نظرا لأشغال تجديد سكّة المترو رقم 4 المزمع إنجازها بداية من اليوم الجمعة على الساعة الثامنة ليلا إلى غاية يوم الجمعة 07 ماي 2021 على الساعة الخامسة صباحا.

ودعت الشركة حرفاءها إلى تفهم هذا الإجراء وقبول اعتذاراتها عن أيّ ازعاج قـد يلـحقهم، وقال البلاغ إنّ “الأشغال المذكورة تندرج في إطار تحسين البنية التحتية وتأمين الجولان على السكة”.

وأفاد وزير النقل و اللوجستيك معز شقشوق بأن تعريفات وسائل النقل ستشهد تعديلات بين الزيادة والتخفيض بداية من شهر جوان المقبل، مضيفا أن الوزارة تعمل على مراجعة التوزع العمراني للخطوط وكلفة التنقل على كل خط.

وأوضح وزير النقل خلال مداخلته الخميس 25 مارس 2021 في برنامج سمارت كونسو، أن بعض تعريفات وسائل النقل ستشهد زيادة وبعض التعريفات الأخرى ستشهد تخفيضا بداية من 1 جوان 2021.

وأضاف وزير النقل أنّ الوزارة تعمل على تقديم منهجية جديدة لتسهيل تطبيق تعريفات التنقل على مختلف الخطوط ومراجعة كيفية احتساب الكلفة.

كما أشار الوزير إلى اعتماد خدمة الدفع الإلكتروني باستعمال الهاتف الجوال في ولاية القيروان لخلاص معاليم التنقل، معتبرا أنها تجربة نموذجية وأن الوزارة تعمل على تعميمها في باقي الجهات والمحطات.

وتحدث الوزير عن مشروع مترو صفاقس الذي شهد تعطلا خلال سنة 2020، مؤكّدا ضرورة تدارك التأخير الحاصل والتسريع في نسق إنجاز المشروع خلال سنة 2021.

وبيّن معز شقشوق أنه يتم العمل على إعادة الهيكلة واتخاذ جملة من القرارات لتقليص حالات السرقة في محطات النقل العمومي والتقليص من التهرب من دفع معلوم التذاكر ومعالجة المشاكل المادية لشركات النقل الجهوي وغيرها من شركات النقل العمومي، التي تعيش وضعية صعبة وتراكمات كبيرة حسب تعبيره.

وفي ما يتعلق بإضراب أعون الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الذي انطلق بشكل فجئي منذ يوم الثلاثاء 23 مارس 2021، أشار وزير النقل خلال مداخلته في برنامج سمارت كونسو إلى اقتراب التوصل إلى حلّ لاستئناف نشاط القطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى