أخبارتونس

(تطوّر “خطير” للوضع الوبائي) – إجراءات إستثنائية بولاية القصرين..

في بلاغ لها صبيحة اليوم 15 أفريل 2021، وبسبب تصنيف الولاية منطقة حمراء اثر تجاوز عدد الاصابات فيها 100 اصابة على مائة الف ساكن، وتسجيل حالات من السلالة البريطانية الجديدة بالاضافة الى الى اغلاق بعض المعتمديات قررت ولاية القصرين اعلان حظر التجول من الساعة السابعة ليلا (19:00) إلى الساعة الخامسة صباحا (05:00) بالنسبة للدراجات النارية والعربات الخاصة بجميع أصنافها، باستثناء عربات التزويد الحاملة لأذون مأمورية أو المكلّفون بالعمل الليلي والحالات الاستعجالية المثبتة.

بالنسبة للأشخاص، يكون حظر التجول من الساعة العاشرة ليلا (22:00) إلى الساعة الخامسة صباحا (05:00) و تدخل هذه الاجراءات حيز التنفيذ ابتداء من الغد الجمعة ولمدة عشرة أيام إلى غاية يوم الأحد 25 أفريل 2021.

كما قررت الولاية منع انتصاب الأسواق الأسبوعية بكامل مرجع نظر ولاية القصرين بالاضافة الى غلق الحمامات والقاعات الرياضية ورياض الأطفال والكتاتيب بمرجع نظر ولاية القصرين.

وسيتم منع استعمال الكراسي والطاولات داخل الفضاءات المغلقة في كافة أصناف المقاهي، مع منع استعمال الألعاب الورقية والشيشة.
كما أعلنت الولاية في بلاغها أنه سيتم تكليف الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بمراقبة الالتزام بتطبيق البروتوكول في المساجد خاصة فيما يتعلّق بغلق الميضاة وإقامة صلاة العشاء مباشرة بعد الأذان وعدم تجاوز صلاتيْ العشاء والتراويح 30 دقيقة.

وتقرر أن لا يتجاوز عدد الحرفاء في الفضاءات التجارية 10 أشخاص، مع منع دخول غير الحاملين للكمامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى