أخباردوليعربي

تطورات الحرب على غزة: الجيش السعودي اعترض صاروخا أطلقه الحوثيون صوب إسرائيل !!

ذكرت وكالة “بلومبيرغ” نقلا عن أشخاص مطلعين لم تكشف عن هويتهم، أن السعودية “اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه إسرائيل، حلق فوق أراضيها”، لافتة النظر إلى أن “الجيش السعودي دخل في حالة تأهب، عقب اشتباكات وقعت الأسبوع الماضي، مع المتمردين الحوثيين”.

وقالت المصادر إن “4 جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات مع قوات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، في منطقة جازان الجبلية جنوب غربي السعودية، على الحدود مع اليمن”.

وبحسب بلومبيرغ، فإن “القوات السعودية اعترضت صاروخا حلّق فوق أراضيها، بعد أن أطلقه الحوثيون باتجاه إسرائيل، خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

ولم تكشف الولايات المتحدة والسعودية من قبل عن انخراط الرياض في وقف هجوم على إسرائيل.

وقالت مصادر، إن “البروتوكولات المرتبطة بحالة الاستعداد القصوى تم تفعيلها في الجيش السعودي، بعد إطلاق الحوثيين للصواريخ”.

ولم يستجب متحدث باسم الحكومة السعودية على الفور لطلبات وكالة “بلومبيرغ” بالتعليق. كذلك لم يستجب متحدث باسم جماعة الحوثي للطلبات ذاتها.

وتأتي هذه التطورات التي أوردتها “بلومبيرغ”، في خضم التوترات العالية التي تشهدها المنطقة على وقع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، والمصنفة إرهابية في الولايات المتحدة وعدد من الدول.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى