أخبارتونس

تطاوين: بئران عميقتان جديدتان تدخلان حيّز الاستغلال

أشرف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه احمد صولة على جلسة عمل اليوم الخميس بمقر ولاية تطاوين خصصت لمتابعة وضعية قطاع الماء الصالح للشرب بالجهة.

 

وقد اكدت رئيسة اقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بتطاوين خولة المدني الانتهاء من انجاز مشروعين لتعزيز القطاع بالجهة يتمثلان في حفر وكهربة وتجهيز البئر العميقة واد الغار 2 بكلفة ناهزت 320 الف دينار (تمويل من المجلس الجهوي )مما سيمكن من تحسين تزويد منطقة وادي الغار وبحير بالماء الصالح للشراب بالإضافة الى حفر وتجهيز البئر العميقة تطاوين الشمالية 4 بكلفة 320 الف دينار (تمويل من المجلس الجهوي ) مما سيمكن من تامين تزويد تطاوين الجديدة بالماء الصالح للشرب.

 

كما اشارت الى الصعوبات الفنيّة المطروحة بمشاريع مياه الشرب في علاقة بتدخّلات الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومناقشة الحلول الملائمة قصد دفع انجازها في أسرع الآجال.

وقد اكد المدير العام الاستعداد التام لاستحثاث نسق انجاز المشاريع المبرمجة بالجهة وتلافي مختلف الصعوبات وحل الاشكاليات بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية ومختلف الاطراف المتداخلة من اجل تحسين وضعية التزود بالولاية وتدعيم الموارد المائية بها.

 

من جهته اشار والي الجهة حافظ الفيتوري الى ضرورة الاسراع بتجديد الشبكة و المحافظة على البنية الاساسية للطرقات بعد استكمال انجاز المشاريع والتعهد باصلاح الطريق بعد التدخلات مشددا على ضرورة سرعة التدخلات في اصلاح الاعطاب من اجل الحفاظ على استمرارية التزود وتلافي ضياع المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى