أخبارتونس

تركيز 12سريرا مجهزا بالأوكسجين بمستشفى طبلبة

اعلن مدير المستشفى المحلي بطبلبة عبد العزيز الحامي عن اكمال اشغال “وحدة الكوفيد 19 ” بالمستشفى المحلي في طبلبة من ولاية المنستير بنسبة 100 بالمائة بقيمة 420 ألف دينار (تبرعات من المجتمع المدني و عدد من رجال الأعمال و الأهالي)، و التي تعد 12 سريرا.

و تضم وحدة “الكوفيد 19” الجاهزة بطبلبة و هي وحدة عصرية من طراز عال، إلى جانب الغرف المجهزة كلّ واحدة منها بالأكسيجين و بكاميرا مرتبطة بمكتب الطبيب الذي يمكنه التخاطب مع المصابين بفيروس كورونا المستجد “الكوفيد 19 ” عن بعد. كما توجد بوحدة “الكوفيد 19” قاعة العلاج و وحدات صحية وقاعة انتظار. و وقع التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الإطارات الطبية و شبه الطبية التي ستعمل على مستوى هذه الوحدة حسب ذات المصدر.

و ثمّن مدير المستشفى المحلي بطبلة انخراط الإطارات الطبية و شبه الطبية و الإطارات الإدارية و العمالية في مقاومة فيروس كورونا المستجد و دعم المجتمع المدني و رجال الأعمال و الأهالي بطبلبة للمستشفى المحلي بطبلبة إذ بلغ مجموع الهبات منذ الموجة الأولى لفيروس كورونا 618 ألف و455 دينار و هي متعلقة بقيمة التجهيزات و مستلزمات التوقي من كورونا و انجاز وحدة “الكوفيد 19”.

و وقع تركيز مسار “الكوفيد 19” و تفعيله بالمستشفى المحلي بطبلبة منذ الموجة الأولى من الفيروس حسب عبد العزيز لحامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى