أخبارتونس

تأخر تسليم المساكن الاجتماعية : وزارة التجهيز توضّح…

أوضحت وزيرة التجهيز والإسكان، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الجمعة، أن تأخر تسليم المساكن الإجتماعية بعدد من الولايات يعود أساسا إلى التثبت الجيد في قائمة مستحقيها من قبل كل الأطراف المتدخلة تكريسا لمبدأ العدالة.

ولفتت الوزيرة، خلال زيارة عمل إلى ولاية سليانة لمعاينة عدد من مشاريع البنية الاساسية بالجهة، إلى أنه سيتم تسليم هذه المساكن حال الإنتهاء من هذه المرحلة.
وأضافت الزنزري، في سياق آخر، أن أشغال مشروع الطريق الوطنية رقم 4 الذي يمتد من حدود ولاية زغوان إلي مدينة سليانة على طول 37 كم قدرت قيمة إعتماداته الجملية ب103 مليون دينار بتمويل من البنك الدولي.
واشارت الى ان تقدم أشغال مشروع تعصير الطريق المحلية 719 التي تمتد على طول 34 كم بين برقو وعين بوسعدية بلغت نسبة 80 بالمائة بقيمة 34.2 مليون دينار وتحتوي على 165 منشأة فنية.
وقالت إن مشروع سليانة الجديدة التابع للوكالة العقارية للسكنى الذي تم معاينته يمتد على 33 هكتارا بقيمة 70 مليون دينار ويحتوي على 454 مسكن فردي و73 مسكن إجتماعي.
وبلغت أشغال القسط الثالث والرابع من مشروع مضاعفة وتعصير الطريق الوطنية رقم 4 نسبة 100 بالمائة، ويتكون من فتح حوزة المشروع وإنجاز مفترقات دائرية التنوير الأفقي والعمودي ووضع العلامات المرورية فضلا عن إنجاز 65 منشأة مائية وقد تم القبول الوقتي في فيفري 2021 ومن المنتظر أن يتم القبول النهائي في فيفري 2023.
وتضمن التقرير أيضا مشروع تقسيم سليانة الجديدة حيث تمت المصادقة على التقسيم في 17 جانفي 2020 لتنطلق الأشغال مع موفى سنة 2022 ويتكون من مقاسم فردية ومقاسم جماعية ومساحات خضراء وتجهيزات ومحولات كهربائية وطرقات، فيما بلغت نسبة تقدم أشغال مشروع جسر على وادي الرميل ووادي الأحمر 80 بالمائة علما أن الأشغال إنطلقت في جويلية 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى