أخبارتونس

بو عسكر: “الكلمة الاخيرة في تحديد المواعيد الانتخابية الدقيقة ستكون لرئاسة الجمهورية”

قال اليوم الثلاثاء 4 أفريل 2023، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر على هامش لقاء جمع بين أعضاء من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في تونس والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في ليبيا اليوم الثلاثاء 4 أفريل 2023، إن كل السيناريوهات واردة في علاقة بالمواعيد الانتخابية القادمة.

وأفاد بأنه قد يكون يتم تنظيم انتخابات محلية قبل الانتخابات البلدية أو العكس أو بالتزامن مع بعضهما.

وأوضح بوعسكر أن ذلك قيد التشاور بين هيئة الانتخابات ورئاسة الجمهورية، مشددا على أن الكلمة الاخيرة في تحديد المواعيد الدقيقة ستكون لرئاسة الجمهورية باعتبار أن مواعيد أولى وليست دورية.

وأشار إلى أنه تم إصدار مراسيم في علاقة بانتخابات المجالس المحلية والجهوية والأقاليم من أجل تركيز الغرفة البرلمانية الثانية ومجلس الوطني للجهات والأقاليم ومرسوم يتعلق بالانتخابات البلدية، قائلا إن  الهيئة مستعدة لتنظيم كل المواعيد الانتخابية في انتظار تحديد المواعيد بصفة دقيقة.

وأضاف بوعسكر أنه كان للهيئة جملة من اللقاءات مع مؤسسات الدولة والوزارات المعنية من أجل ضبط شروط الترشح لهذه الانتخابات تحضيرا لإصدار الأوامر الترتيبية المتعلقة بتنظيم كيفية الترشح لانتخابات المجالس المحلية أو البلدية وصولا إلى تركيز مجلس الجهات والاقاليم الذي سيكون له دور في مراقبة تنفيذ الميزانية وخططات التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى