أخبارتونس

بن علية تُحذّر: لقاح “كورونا” لا يحمي من العدوى..

أكدت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة نصاف بن علية اليوم الجمعة 5 فيفري 2021 أن لقاح كورونا لا يحمي من العدوى.

وقالت بن علية في تصريح لاذاعة “شمس اف ام” أن القادمين من أي دولة لتونس و لو حتى قامو بالتلقيح مطالبون بالحجر الاجباري لمدة 7 أيام و هذا لتفادي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وبينت الناطقة باسم وزارة الصحة أنه ليس لديهم الى حد الأن معطيات علمية تفيد بأن الاشخاص الذين قاموا بالتلقيح ضد فيروس كورونا لا يتسببون في انتقال العدوى للأخرين.

وأضافت أن اللقاح يتفادى الحالات الخطرة لكن يمكنه العدوى قائلة “ينجم يعدى و يتلقى العدوى لكن بأقل من انسان موش ملقح”.

وشددت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، الدكتورة نصاف بن علية على تواصل الاجراءات المعمول بها بخصوص المسافرين الوافدين على تونس من بينها الخضوع للحجر الصحي الاجباري، حسب ما اقرته وزارة الصحة من إجراءات لمقاومة انتشار فيروس كورونا.

وأكدت أن هذه الاجراءات ستبقى سارية المفعول الى حين اشعار اخر حتى وان استظهر المسافر بشاهدة تلقيح ضد فيروس كورونا من البلد المقيم فيه وذلك لتفادي دخول السلالات الجديدة الى تونس .

وقالت نصاف بن علية ,ليس لدينا الى حد الأن معطيات علمية تفيد بأن الاشخاص الذين قاموا بالتلقيح ضد فيروس كورونا لا يتسببون في انتقال العدوى للأخرين.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت في بلاغ لها يوم الاثنين 25 جانفي 2021، أنه تقرر فرض الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام على جميع المسافرين الوافدين على تونس بداية من يوم الاثنين 1 فيفري القادم.
وقالت الوزارة إنه يتعين على الوافدين إلى تونس بما في ذلك كل الوافدين أو العائدين من مهمات قصيرة (أقل من 5 أيام) الالتزام بإجبارية القيام بتحليل “بي سي آر” والاستظهار بما يفيد سلبية التحليل في ظرف لا يتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر، والالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى