أخبارتونس

بن خليل: ندرس امكانية اعلان الحجر الشامل..

أعلنت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة كورونا جليلة بن خليل، في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم 26 أفريل 2021، أن إلى أن اللجنة العلمية تدرس حاليا امكانية اعلان حجر شامل،بسبب خطر انهيار المنظمة الصحية تماما واصفة الوضع بالصعب جدّا ومعلقة “مهنيو الصحة في إنهاك تام “.

“نعتمد على بيانات علمية دقيقة. الوضع صعب جدا، الحجر شامل مطروح ولكن هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها. مشاركة المواطنين في تطبيق الاجراءات المقررة ضعيفة للغاية مما وضعنا في موقف خطير. المواطنون غير مدركون لخطورة المرض والوضع الوبائي”.

وتابعت الطبيبة أنّ اللجنة العلمية تتدارس حاليا فرضيات عدة من بينها فرض حجر صحي شامل، غلق الحدود البرية والبحرية والجوي، تقليص فترة حظر الجولان لتعود إلى الساعة السابعة مساء، إعلان حالة طوارئ صحية.

تجتمع اللجنة العلميو غدًا الثلاثاء لاتخاذ قرار نهائيّ، تتولى رئاسة الحكومة الاعلان عنه لاحقا هذا الاسبوع.

بلغ العدد الجملي للحالات المسجلة بكورونا في تونس 300342 حالة إصابة، ووصل العدد الجملي لحالات الوفاة إلى 10304 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 249146.

كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم أمس بلغ 2710 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 515 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 142 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى