أخبارتونس

بنزرت: فتح الجسر المتحرك من جديد امام الحركة المينائية..

تم ليلة امس الثلاثاء، إعادة فتح الجسر المتحرك ببنزرت من جديد امام الحركة المينائية والسماح بمغادرة خمس سفن كانت راسية بحوض الميناء التجاري بنزرت منزل بورقيبة، وتمكين سفينة واحدة من الولوج إلى الميناء والارساء به، وفق ما افاد به رئيس مصلحة الصيانة بالجسر بديع بوجمعة صحفي وكالة “وات” .

واضاف المصدر ذاته، انه سيتم إجراء فتحة ثانية للجسر مع تمام الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم الاربعاء امام الحركة المينائية .

وكانت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت ام الزين الطمني، افادت صحفي ” وات” انه تقرر بعد الرجوع الى تقرير مكتب الدراسات المختص في المجال والمكلف بتقييم تداعيات الحادث العرضي الذي جد يوم 4 مارس الجاري 2024 ، إثر اصطدام الباخرة “اكمن سكاي” بالجسر المتحرك، إعادة فتح الجسر للحركة المينائية من جديد دون إشكاليات، واضافت ان مكتب الدراسات المختص في المجال سيواصل مهامه لتحديد التدخلات العاجلة والإصلاحات الواجبة في مرحلة لاحقة.

كما تم إجراء عقلة توقيفية على الباخرة التي تسببت في الحادث عن طريق المكلف العام بنزاعات الدولة بقيمة أولية تعادل 3 مليون دينار، في إنتظار تحديد القيمة المالية النهائية للإصلاحات من قبل مكتب الدراسات.

يشار الى ان مصالح المنطقة البحرية ببنزرت، تعهدت بالبحث العدلي والتنسيق مع النيابة العمومية بشان جميع ملابسات حادث يوم 4 مارس الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى