أخبارتونس

بعد انتحار تلميذ: يوم تحسيسي للتوقي من السلوكيات الخطيرة بسيدي بوزيد

نظّمت أمس الخميس 2 مارس 2023 المندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري بسيدي بوزيد بالتعاون مع معتمدية السوق الجديد التابعة لولاية سيدي بوزيد يوما تحسيسيا مفتوحا تحت عنوان “التوقي من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ” وذلك على إثر عملية إنتحار تلميذ بإحدى المدارس الإبتدائية بالجهة وتنامي هذه الظاهرة التي ما انفكت تتكرر و تتوسع من حيث الانتشار بمناطق هذه المعتمدية .

 

 وتهدف هذه التظاهرة إلى ضرورة توعية التلاميذ والشباب والكهول بمخاطر الإدمان على المواقع الإلكترونية والتدخين وغيرها من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر وذلك عن طريق تنظيم زيارات المهتمين بذات الشأن للمؤسسات التربوية بالجهة و تنظيم ندوات و ملتقيات حول ذات الموضوع الى جانب توزيع بعض المطويات و التواصل مع التلاميذ بمختلف شرائحهم العمرية و مراحلهم الدراسية. 

 

وحضر اليوم التحسيسي عدد كبير من العاملين و المختصين بمؤسسات الشؤون الإجتماعية و الدينية و التربوية و الصحية و عمد و معتمد المنطقة .

 

وتضمن اليوم عديد المداخلات حول أسباب الحوادث الأليمة وطرق التوقي منها بإعتماد تحسيس و توعية الأطفال و التلاميذ و الشباب و تطبيق القانون على المارقين عنه و الضالعين في توفير الأرضية السانحة للولوج إلى مثل هذه المخاطر التي تتهدد بدرجة عالية متساكني المناطق الريفية .

 

 ودعا الحضور إلى ضرورة تظافر الجهود للتوقي من مثل هذه السلوكيات والمخاطر التي طغت على أغلب المراهقين وتطالهم داعين العائلة والهياكل و الجهات المعنية لمزيد التدخل ولمزيد الإنصات لأبنائهم على إختلاف أعمارهم و مستوياتهم العلمية و الفكرية قبل أن يستفحل الأمر أكثر لأنّ التواصل هو الدواء الأنجع لمثل هذه السلوكيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى