أخبارتونسنقابات

بسبب منحة العودة المدرسيّة.. نقابة الثانوي تهدّد بالدخول في تحرّكات احتجاجيّة

قال كاتب عام الجامعة العامّة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي إنّ الجامعة ستنطلق في القيام بتحرّكات احتجاجية وذلك في صورة عدم صرف المستحقّات المالية بعد المصادقة على الميزانية التكميلية لسنة 2019.
وأوضح اليعقوبي، اليوم الأحد 03 نوفمبر 2019، في تصريحات إعلاميّة، على هامش انعقاد المنتدى النقابي بمدينة الحمامات تحت عنوان “الاتّحاد العام التونسي للشغل التجديد المرحلي نحو تمثّل جديد للهويّة والرسالة والعمل”، أنّ الجامعة ستحدّد لاحقا الأشكال النضالية التي ستخوضها للدفاع عن مطالب المربّين، مضيفا أنّ النقابة تعاملت هذه السنة بكثير من المرونة باعتبار الوضع السياسي الذي تمرّ به البلاد وقد جوبهت بالجحود المعتاد من وزارة التربية، وفق تعبيره.
وفي سياق آخر، اعتبر الارقام التي كشفها تقرير وزارة التربية، مؤخّرا، بخصوص تعاطي المخدّرات بالوسط المدرسي غير دقيقة، مشيرا إلى أنّ نسبة التلاميذ الذين يتعاطون المخدّرات تفوق 30 بالمائة وفق آخر معطيات لوزارة الصحّة منذ 6 سنوات.
واعتبر أنّ نشر هذا التقرير في هذه المرحلة بالذات لا يهدف إلى تشخيص هذه الظاهرة الخطيرة والعمل على معالجتها بل جاء في سياق تغيير حكومي ولأسباب سياسية، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى