أخبارتونس

بسام الطريفي: مُبادرة المنظمات الوطنية هي الفُرصة الأخيرة ..

 

شدد رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، بسام الطريفي، على أن المبادرة التي أطلقها اتحاد الشغل وهيئة المحامين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان للخروج من الأزمة التي تمر بها تونس تعتبر الفُرصة الأخيرة .
وبين الطريفي اليوم الإثنين 16 جانفي 2023، في تصريح لـ”شمس اف ام”، أنه سيتم تشريك خبراء في عديد المجالات على غرار السياسي والدستوري والاقتصادي من أجل تحضير ورقات تقنية وسياسية تحمل تصوّرات للخروج من الأزمة.
وأبرز الطريفي أنه بعد استيفاء المشاورات ستقدم المقترحات قبل بلورتها بصفة نهائية للرأي العام بما فيها الأحزاب السياسية وكذلك ستوجه إلى رئيس الجمهورية معبرا عن أمله أن يقبل بها .

وبخصوص عدم مشاركة الأحزاب السياسية في هذه المبادرة،فسر الطريفي بأنهم رأوا ضرورة اقتصار هذه المرحلة على المنظمات الوطنية على أن تشارك فيها في مرحلة أخرى عديد الأطراف.

وقال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان “بالنسبة لموقفي وموقف الرابطة فإننا نرى أنه لا يمكن لأي مبادرة تهم البلاد ومصلحتها أن تتم بمعزل عن الأحزاب السياسية التي لها دور أساسي في المشهد السياسي العام”.

كما أشار بسام الطريفي إلى أن هناك أطراف سياسية رفض الكشف عنها لن تنضمّ لهذه المبادرة وصرح “سنكون على نفس المسافة من كل الأطراف ومن يريد أن ينخرط في المبادرة ينخرط ومن يرفض فهو حر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى