أخبارتونس

بداية من اليوم: إجراءات جديدة في انتظار جميع الوافدين على تونس..

قدم رئيس لجنة الحجر الصحي الإجباري في وزارة الصحة، محمد الرابحي، الإجراءات الجديدة التي تنتظر جميع الوافدين على تونس والتي ستدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم.

وخلال حواره اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، مع برنامج الماتينال، أوضح محمد الرابحي، أن الإجراءات تشمل كل الوافدين من كل الدول برا وبحرا وجوا.

وأضاف الرابحي أن كل شخص وافد على تونس سواء قام بالتلقيح أو تحصل على جرعة واحدة أو لم يقم بالتطعيم عليه الاستظهار بتحليل سلبي (PCR) ّكوفيد-19 على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة .

وتابع المسؤول بوزارة الصحة، أن كل شخص أنهى التلقيح واستظهر بتحليل سلبي يمكنه اتمام بقية إجراءات السفر بصفة طبيعية فيحين سيخضع من لم ينته التلقيح أو لم يتلقى التطعيم للحجر الإجباري في ركز من المراكز المنتشرة في عدد من المناطق لمدة 7 أيام على نفقته الخاصة.

ولفت محدث شمس أف أم إلى أن الوافدين على تونس وأتموا التلقيح الاستظهار بما يثبت أنهم تلقوا التلقيح منذ 28 يوما بالنسبة للقاح جونسن أند جونسن و14 يوما لبقية التلاقيح.

وشدد الرابحي على أن قبل 24 ساعة من انهاء فترة الحجر الإجباري يجري الشخص المعني تحليل ثاني وفي حال ثبتت إصابته بالفيروس سيتم نقله إلى مركز عزل مختص في المهدية. 

وأبرز رئيس لجنة الحجر الصحي الإجباري  أن أي شخص وافد على تونس تثبت إصابته بالفيروس من خلال التحاليل السريعة الموجودة في كل نقاط العبور برا وبحرا وجوا سيتم نقله أيضا إلى مركز العزل المختص.

هذا وأشار محمد الرابحي إلى أنه لا يمكن معرفة موعد إيقاف العمل بهذه الإجراءات خاصة وأن المسألة تتعلق بالوضع الوبائي في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى