أخبارتونس

بخصوص المساعدات الإجتماعية الإستثنائية…وزير الداخلية يوجه برقية إلى الولاّة

وجّه وزير الدّاخليّة هشام المشيشي برقيّة إلى ولاّة الجمهوريّة، تتضمّن كلّ التوضيحات المتعلقة بالإجراءات الواجب إتباعها من طرف الإطارات العليا للإدارة الجهويّة (معتمدين وعُمد) لحسن تنفيذ قرارات الحكومة وضمان بلوغ المساعدات لمستحقيها في أحسن الظروف.

وتأتي هذه البرقية في إطار الحرص على إحكام تنظيم المساعدات الاستثنائيّة والظرفيّة المادية منها والعينيّة والتي أقرّتها الحكومة لفائدة مختلف الفئات الاجتماعيّة والمهنيّة، واعتبارا لأهمية توضيح الإجراءات المتخذة لتفعيل هذه القرارات، وفق بلاغ صادر اليوم السبت 4 أفريل 2020عن وزارة الداخلية.

وقد شدّد الوزير على أهمية الدّور الذي يضطلع به المعتمدون والعُمد على مستوى المناطق الترابيّة (العمادات) في هذا الإطار، بوصفهم المؤتمنين على تنفيذ القرارات ذات الصّبغة الاجتماعيّة في هذا الظرف الإستثنائي، دعيا إيّاهم إلى إتخاذ كافّة التدابير والإجراءات الضروريّة  لحسن تنفيذ الإجراءات المذكورة وضمان نفاذ المواطن الى المعلومة الدقيقة بجميع الوسائل المتاحة.

ودعا وزير الدّاخليّة المعتمدين والعُمد إلى الحرص على حسن تنفيذ هذه القرارات في حدود الصّلاحيات الرّاجعة لهم بالنظر، مشجعا اياهم على بذل أقصى المجهودات من أجل الإحاطة بالمواطنين وبمشاغل مناطقهم والتمسّك بالإجراءات القانونيّة، وفق نص البلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى