أخباردولي

بايدن: الكيان المحتل وافق على السماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، إن الكيان المحتل وافق على السماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة “على أساس أنه ستكون هناك عمليات تفتيش على أن المساعدات يجب أن تذهب إلى المدنيين، وليس حماس” بينما أصدر تحذيرًا واضحًا لحماس.
وقال بايدن في تل أبيب: “وافقت إسرائيل على إمكانية بدء نقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة. دعوني أكون واضحًا – إذا قامت حماس بتحويل المساعدات أو سرقتها، فإنها ستثبت مرة أخرى أنها لا تهتم برفاهية الشعب الفلسطيني، وسوف ينتهي ذلك – من الناحية العملية، كان ذلك سيوقف المجتمع الدولي عن القدرة على تقديم هذه المساعدات”.
وأضاف بايدن أيضًا أنه طلب من الكيان الغاصب أن يطالب بالسماح للصليب الأحمر الدولي بزيارة الأسرى المحتجزين في غزة في هذا الوقت.
وأكد بايدن مجددًا اعتقاده بأن حريق مستشفى المعمداني الذي خلف مئات الشهداء في غزة، “يبدو أنه نتيجة صاروخ طائش أطلقته جماعة إرهابية في غزة”، حسب قوله.
وقال بايدن: “إننا نحزن على فقدان أرواح الفلسطينيين الأبرياء – مثل العالم أجمع، شعرت بالغضب والحزن بسبب الخسارة الفادحة في الأرواح أمس في المستشفى في غزة. إن الولايات المتحدة تؤيد بشكل لا لبس فيه حماية حياة المدنيين أثناء الصراع، وأنا حزين، أنا حزين حقًا على العائلات التي قُتلت أو أصيبت في هذه المأساة”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى