أخبارتونس

(بالفيديو) – سعيّد للعباسي : “لقد تركوا خزائن الدولة فارغة” ..

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 15 أفريل 2022 ، عمله على تطهير تونس حتى تكون خزائن الدولة و خزائن البنك المركزي في مستوى طموحات التونسيين :” هذه الورثة التي ورثناها من السنوات العجاف ، هنالك تقارير توضح هذا الارث الثقيل الذي تركوه لقد تركوا خزائن الدولة تقريبا فارغة و لكن بارادة واضحة و صادقة و باعانة الله و باعانة الشعب سنواصل هذا العمل من أجل تطهير تونس و من أجل  أن تكون خزائن الدولة التونسية و خزائن البنك المركزي في مستوى طموحات التونسيين ” . 

وأضاف قيس سعيد خلال لقاء جمعه بمحافظ البنك المركزي مروان عباسي الذي قدمه له  القوائم المالية للبنك المركزي لسنة 2021 ، وتقرير مراقبي المحسابات ، أن تونس ليست ضيعة أو بستان ” لسنا قطعة أرض بدون سيد نحن لنا سيادتنا و لنا تصوراتنا و لنا امكانياتنا ” . و أشار في هذا الاطار الى قرار الترفيع في أسعار المحروقات و علاقته بالاوضاع التي تعيشها تونس و الوضع العالمي بعد أزمة كوفيد والحرب في أوكرانيا . 

و دعا الرئيس قيس سعيد الى ضرورة الاهتمام بالجوانب الاجتماعية في المفاوضات مع الشركاء الدوليين لتونس حتى لا يزداد الفقراء فقرا وحتى لا ينتفع بالدعم إلا من يستحقه ” لأن الذوات البشرية ليست مجرد أرقام ومن حقها أن تتمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية التي هي من حقوق الإنسان ” .

رابط  الفيديو :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى