أخبارتونس

(بالفيديو) – “الكاموريون” يحتجون ويقتحمون مقرّ ولاية تطاوين..

اقتحم محتجون تابعون لما يعرف بـ”تنسيقية اعتصام الكامور ” اليوم الاثنين مقر ولاية تطاوين رافعين النشيد الوطني..

وكان  الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد دعا في وقت سابق من اليوم الاثنين أهالي تطاوين الى الخروج من منازلهم و الذهاب لغلق محطة ضخ البترول بالكامور في صورة عدم تطبيق حكومة المشيشي لكافة بنود الاتفاق الممضى معها في نوفمبر 2020 .
وقال الحداد في كلمة له أمام جمع من أهالي تطاوين ‘ الفانة التي فتحناها بالكلمة سنغلقها بالعدد …’ مضيفا أن تنسيقية الكامور تتملص من جميع الأحزاب باعتبار أنه لا وجود لأي حزب قام بخدمة ولاية تطاوين.

ودعا الناطق باسم التنسيقية أهالي تطاوين الى التوجه في مسيرة نحو مقر الولاية و المرابطة هناك الى حين اصدار قرار رسمي من الحكومة بتفعيل كافة بنود اتفاق الكامور الممضى في نوفمبر 2020.

وأضاف ‘ تريدون ارجاعنا الى عهد بن علي …الحكومة طبقت علينا قانون العصا الغليظة ..و نحن نطالب بحقنا الدستوري في التشغيل’  .

يشار الى أن حكومة  المشيشي توصلت في نوفمبر المنقضي الى اتفاق مع تنسيقية اعتصام الكامور من بين بنوده ضخ 80 مليون دينار سنويا  في صندوق التنمية و إقرار انتداب ألف شخص في شركات البيئة قبل نهاية 2020 وتمويل ألف مشروع تنموي بقروض ميسرة  وفيما يتعلق بالتشغيل في الشركات البترولية تم الاتفاق على انتداب 215 عونا بشكل فوري في 2020، فضلا عن إيجاد 660 منصب شغل غير قار بهذه المنشآت و إنشاء 5 شركات جهوية تشتغل في مجالات الجبس والإعاشة والأشغال العامة والنقل والزراعة.

رابط الفيديو:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى