أخباردولي

(بالصور) نجل ترامب يُعلن وفاة والده وترشحه للرئاسة..؟

تفاجأ عدد من متابعي حساب ابن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على منصة أكس (تويتر سابقا) بتغريداته الغربية، حيث أعلن دونالد ترامب جونيور، في إحداها اليوم الأربعاء، أنّ “والده توفي”، وأنّه سيترشح مكانه للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 2024.

 

كما نُشرت سلسلة تغريدات أخرى لا تقل غرابة عن الأولى. فقد زعمت إحداها أنّ كوريا الشمالية ستنفجر. فيما أكّدت ثانية أنّ لدى دون “بعض الرسائل المثيرة للاهتمام مع جيفري إبستين”.

 

كما أشارت واحدة من تلك التغريدات المزيفة إلى أنّ “دونالد ترامب الابن سيحرق البورصة”.

ما صحة هذه التدوينات؟

 

وقد تبيّن في ما بعد، أنّ الحساب تعرّض للاختراق، حسب ما أفادت صحيفة “نيويورك بوست”. فقد حُذفت جميع تلك التدوينات بعد فترة وجيزة على نشرها، واختفت تماماً من الحساب.

 

كما أنّ دون الابن لم يعلّق على حسابه في أكس أو على أيّ منصة أخرى أو وسيلة إعلامية إطلاقا على ما جرى. فيما امتنعت “منظمة ترامب” من التعليق على الفور على الموضوع. بدورها، لم تعلق منصة أكس أو أحد ممثليها على الأمر.

 

ويأتي هذا الاختراق رغم تأكيد المنصة التي اشتراها الميلياردير الأمريكي إيلون في أكتوبر الماضي، سعيها إلى تشديد إجراءات الخصوصية لمستخدميها، من ضمن التغييرات العديدة التي أدخلها المالك الجديد منذ دخولها عالم وسائل التواصل الشائك، والتي كان أبرزها الإطاحة بعلامة العصفور الأزرق، فضلا عن فرض رسوم شهرية مقابل الحصول على علامة التحقق وغيرها الكثير..

 

العربية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى