أحزابأخبارتونسسياسة

بالصور: مظاهرة حاشدة لجبهة الخلاص.. ودعوات لاسقاط منظومة قيس السعيد !!

نفذت جبهة الخلاص اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023 مظاهرة حاشدة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، حضرها جمع غفير من المشاركين من مختلف الأطياف السياسية.

ودعا المتظاهرون الى اطلاق سراح قيادي حركة النهضة، واسقاط ما وصف بـ”الانقلاب”، و العودة بتونس الى مسار الحرية و الديمقراطية.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل الرئيس التونسي، وتندد بالاعتقالات السياسية، وبالوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي تفاقم في البلاد.

وكان رئيس الجبهة نجيب الشابي، قد أعلن أنه حصل على الموافقة من طرف وزارة الداخلية على طلب الترخيص لتنظيم الوقفة الاحتجاجية التي تتزامن مع عيد الجمهورية .

وندد رئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي على هامش تجمع احتجاجي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بالوضع الذي وصلت إليه البلاد بعد إجراءات 25 جويلية 2021، معتبرا أن ”تونس سقطت في الهاوية لكنها لم ترتطم بالقاع بعد”، وفق تعبيره.

وقال الشابي ” كل الأوضاع في تونس خلال سنتين من حكم الرئيس قيس سعيد ما بعد 25 جويلية 2021 ساءت وكل المؤشرات تدل على ذلك، سواء داخليا أو دوليا”.

وأضاف  “جعل تونس حارسا للحدود الأوروبية في ملف الهجرة لن يجدي نفعا في حل الأزمة المالية التي تعيشها البلاد”، مضيفا أن “الحل يجب أن يكون تونسيا تونسيا وعلى جميع التونسيين التقارب والتوحد في قوة واحدة وحركة شعبية قوية كما كانت تونس عبر تاريخها لإعادة السلطة إلى نهجها الصحيح”.

واعتبر الشابي أن ”جبهة الخلاص ولدت بأياد ممدودة لتوحيد كل القوى على كلمة واحدة لكن لم تقع الاستجابة لتبقى أطراف سياسية دائمة الغياب على الحراك الشعبي والسياسي الذي تعيشه البلاد”، حسب قوله.

وتابع أن القصور السياسي في الوعي هو السبب الرئيسي في التنافر السياسي الحاصل اليوم بين الأطراف السياسية المعارضة للرئيس قيس سعيد وليس حرب الزعامات” وفق تعبيره.

ولفت الشابي إلى أن “الرهان اليوم هو إعادة المنافسة السياسية واستعادة الحريات والديمقراطية وبحث حلول الانقاذ” داعيا الأطراف السياسية الى الاتفاق على هذه الأهداف والعمل على تحقيقها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى