أخبارتونسثقافةفنون

بالصور: عرض فرجوي باهر لـ”عشاق الدنيا” في افتتاج الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي

افتتحت ليلة أمس الخميس الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض “عشاق الدنيا” لعبد الحميد بوشناق، أين عاش الجمهور التونسي الذي توافد على المسرح الأثري بقرطاج أجواء الفن الشعبي وموسيقى “المزود”  عادت به لفترة التسعينات.

و”عشاق الدنيا”، هو عرض فرجوي استمدّه المخرج عبد الحميد بوشناق من عمله الدرامي التلفزيوني “نوبة” الذي تم عرضه في خمسين حلقة في رمضان موسمي 2019 و 2020.

وامتزج في هذا العرض الحي فنون المسرح بالرقص والغناء توّج بأداء حصري لأغنيتيْن جديدتين من تأليف وغناء الفنان لطفي بوشناق.

و شارك في عرض عشاق الدنيا عديد الأسماء الفنية على غرار لطفي بوشناق وفتحي الهداوي وريم الرياحي وحمزة بوشناق وبحري الرحالي وعزيز الجبالي وأميرة شبلي وهالة عياد والشاذلي عرفاوي وبلال بريكي ومهذب الرملي وهشام سلام والتليلي القفصي وصالح الفرزيط وسمير الوصيف وكافون وعبد الوهاب الحناشي.

هذا وقد تمّ على هامش اطلاق شارة انطلاق مهرجان قرطاج الاحتفاء بالبطلة التونسية أنس جابر على ركح المسرح، وذلك سويعات بعد تكريمها من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد.

يذكر ان إدارة المهرجان قررت برمجة عرض ثاني ل”عشاق الدنيا” يوم 15 جويلية 2022 على ركح المسرح الاثري بقرطاج نظرا للإقبال الجماهيري المكثف على هذا العرض و نفاد التذاكر في فترة وجيزة، وتتواصل سهرات الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي الى غاية 20 اوت 2022 بعروض تحمل تنويعات ونفحات فنية من مختلف الضروب الإبداعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى