أخبارتونس

(بالصور) جندوبة : ارتفاع منسوب مياه واديي ملاق ومجردة..والحماية المدنية تحذر..

أصدرت الادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة و اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بلاغا تحذريا لمتساكني و فلاحي المناطق المحاذية لواديي مجردة و ملاق بعد ارتفاع منسوب المياه بوادي ملاق على مستوى قنطرة الطويرف الحدود بين الكاف و جندوبة وارتفاع منسوب وادي مجردة.

 

وتتوقّع مصالح الحماية المدنية أن يرتفع منسوب المياه أكثر بداية من الساعة 2 صباحا الخميس 15جوان 2023.

 

ودعت جميع الفلاحين والمواطنين بمنطقة المعاريف و بن بشير والقاطنين على ضفاف وادي تاسة و مجردة بإزالة المضخات والمعدات الفلاحية و أخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل والابتعاد على المجازفة حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

 

وكان لنزول كميات كبيرة من الأمطار منذ منتصف ليلة البارحة وتواصلت إلى اليوم تأثيرات على السير العادي لحياة المواطنين بجهة جندوبة و أريافها و مدنها.

 

فبعد أن غمرت مياه الأمطار صباح اليوم عددا من الأحياء بمدينة جندوبة على غرار حي التطور و المروج والأنس والنخيل تواصل تهاطل كميات هامة من الأمطار على معتمديتي غار الدماء ووادي مليز مما نتج عنه ارتفاع منسوب المياه بوادي مجردة وانقطاع حركة المرور بالمسلك الرابط بين وادي مليز و شمتو.

 

الحماية المدنية تتدخل

 

وفي مدينة غار الدماء تدخلت فرقة الحماية المدنية بغار الدماء و قامت بشفط المياه في عمليات ضخ بحي الشهيد ماهر القاسمي و حي الملجة و تخليص 8 منازل من المياه التي غمرتها.

 

نقل مصابة بالقصور الكلوي

 

كما تنقل فريق من الحماية المدنية بغار الدماء إلى منطقة” الطبّة الكحلة ” لنقل إمرأة مصابة بقصور كلوي من مقر سكنها إلى مركز تصفية الدم بغار الدماء وذلك بسبب عدم تمكنها من التنقل بوسائلها الخاصة نظرا لصعوبة المسلك وسوء الأحوال الجوية والعزلة التي لحقت المنطقة جراء ذلك. 

 

طرقات مقطوعة

 

و كانت الأمطار قد تسببت في انقطاع الحركة المرورية بين مدينة وادي مليز وشمتو بسبب فيضان وادي مجردة و بين مدينة وادي مليز والدخايلية و عباسة و أرياف أخرى بسبب فيضان وادي الرغاي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى