أخبارتونس

بالصور: الكشف عن وفاق إجرامي يتاجر في المنقولات الأثرية و آخر يتاجر بـ “الكوكايين” !!

تمكنت الإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني ببن عروس من الكشف عن وفاق إجرامي يتكون من 6 اشخاص يتاجر في المنقولات الأثرية .
واوضح بلاغ صادر اليوم الاربعاء عن الادارة العامة للحرس الوطني انه تم بعد الحصول على الأذون القضائية، مداهمة منزل الطرف الرئيسي الكائن بإحدى مناطق ولاية زغوان الذي كان بصدد معاينة 13 قطعة نقدية مستديرة الشكل و قطعتين من المعدن الأصفر في شكل جماجم وكمية هامة من الأحجار البلورية مختلفة الألوان يشتبه من كونها احجار كريمة و حجرة أثرية تحمل نقوش و صليب نحاسي قديم .
واضاف البلاغ ان ممثل النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بزغوان اذن بالاحتفاظ باربعة أطراف رئيسية و تقديم طرفين ضالعين في هذا الوفاق و حجز وسيلتي نقل يستغلها الوفاق الاجرامي في تنقلاتهم .

 

ومن جهة أخرى و على إثر تمكن دوريّة تابعة للمصلحة الثانية لحرس المرور بالطريق السيارة أ01 على مستوى محطّة الاستخلاص بمساكن من حجز 02 قوالب من مخدّر الكوكايين تزن حوالي 2.195 كغ، على متن سيارة متّجهة نحو تونس العاصمة، تعهّدت الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدرات بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني بمواصلة البحث في الموضوع، وقد أفضت الأبحاث بالتنسيق مع النيابة العمومية من حجز ثلاث قوالب إضافيّة من مخدّر “الكوكايين” الخـــام داخل منزل المظنون فيه، تزن حوالي 3.455 كغ ليبلغ المحجوز الجملي من المخدر المذكور 05.65 كـــــــغ ومبلغ مالي مبلغ من العملة التونسية قدره 232 ألف و890 دينار وأربع ساعات يدوية فاخرة ومبالغ مالية متفاوتة من العملة الأجنبيّة .

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بذي الشبهة لأجل تورطه في نشاط ضمن شبكة نقل وترويج والإتجار بمخدر “الكوكايين” بين عدد من الولايات الساحلية وتونس الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى