أخبارتونس

(بالصور) – الكشف عن شبكة دولية لسرقة وتهريب السيارات في توزر..

تمكن أعوان الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام التابعة لادارة الشرطة العدلية بالتنسيق مع الشرطة العدلية بتوزر من حجز حوالي 20 عربة من بينها حافلتين mini bus والباقي سيارات رباعية الدفع جلها مسروقة من الجزائر وتم تهريبها واخفاؤها داخل مستودعين بتوزر وأمكن ايقاف شقيقين اعترفا بانخراطهما في شبكة دولية لسرقة وتهريب السيارات بين الجزائر وتونس وتضم أشخاصا جزائريين متحصنين بالفرار.

وكان منطلق الكشف عن الشبكة الدولية اثر ورود معلومات مفادها احتضان مستودع بتوزر لمجموعة من السيارات مجهولة المصدر ، ليتم التنسيق مع الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام ، حيث تمت مداهمة المستودع المذكور ليتم حجز 5 سيارات رباعية الدفع بعضها بدون لوحات منجمية، وبمواصلة التحقيقات أمكن الكشف عن مستودع ثان ليتم العثور بداخله على حافلتين صغيرتي الحجم mini bus وسيارات رباعية الدفع.

وبالتنسيق مع الوكالة الجهوية للفحص الفني بتوزر تبين أن جل العربات غير مسجلة بالبيانات الخاصة بالعربات في تونس .

وبمواصلة الأبحاث امكن القاء القبض على شقيقين اعترفا بانخراطهما في شبكة دولية لسرقة وتهريب السيارات بين الجزائر وتونس وتغيير لوحاتها المنجمية لاحقا والتفريط فيها بالبيع.

وباحالة الملف على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتوزر أصدر بطاقتي أيداع بالسجن في حق الشقيقين مع اصدار انابة قضائية لفائدة الادارة الفرعية لمكافحة الأجرام لانجاز جملة من التساخير الفنية الدولية والكشف عن باقي أفراد الشبكة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى