أخبارتونسثقافةفنون

بالصور: الفنان رؤوف ماهر يكسب الرهان في مهرجان قرطاج الدولي

كسب الفنان التونسي رؤوف ماهر الرهان خلال اعتلاءه لأول مرة في مسيرته الفنية لركح مهرجان قرطاج الدولي.

وقدّم رؤوف ماهر أمام جمهور غفير غصّ به المسرح الأثري بقرطاج، عرض “صنديدة”، أدى خلاله عددا هاما من الفقرات الغنائية التي عرف بها وأغان من التراث التونسي والتي كان فيها تفاعل الجمهور واضحا من بينها رمل الوطن وشط السويحل والولاّدة وصنديدة وعروبية.. وغيرها وذلك أمام جمهور غفير، تجاوز عدده طاقة استيعاب المسرح، بعضه جاء خصّيصا من الجنوب التونسي، إلى جانب عدد من الجالية الليبية والجزائرية المقيمة بتونس.

ولم يكتف الفنان بأداء أغان تونسية بل قدّم إلى جمهوره باقة من أغاني ”الراي” للشاب حسني والشاب عقيل إلى جانب قيامه بلمسة وفاء لأرواح بعض الفنانين رحلوا من بينهم  فاطمة بوساحة وفايزة المحرصي ولطفي جرمانة ومنيرة حمدي وقاسم الكافي.

وسافر ماهر بالحضور إلى الجنوب التونسي عبر المقوّمات الفنية الركحية التي كانت حاضرة على مسرح قرطاج من فرقة متكاملة وكورال بلباس تقليدي وديكور بدوي تراثي من أهم عناصره سِلال تقليدية وأوان وأطباق تقليدية وخيمة صحراوية احتلت الجانب الأيمن من الركح.

يذكر أنّ تذاكر حفل الفنان رؤوف ماهر كانت قد نفذت جميعها قبل يومين من العرض، وفق ما أعلنته الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي في وقت سابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى