أخبارأدبثقافةسياسة

بالصور: الصافي السعيد يتحف جمهوره بالرواية السياسية

نظّم بيت الرواية، مساء اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018، بمدينة الثقافة لقاءا خاصا مع الكاتب الصافي سعيد، تابعه جمع كبير من الجمهور الثقافي المهتم بالأدب والرواية.

وأبرز الكاتب الصافي سعيد لجمهوره الوفي في قاعة صوفي القلّي، التي غصّت عن آخرها، تجربته مع الرواية السياسية عبر مؤلفاته التي تناولت حقبات سياسية متعدّة ارتبطت بالشأن التونسي والشأن العربي.

وسجل اللقاء تفاعلا واسعا بين الجمهور و الصافي سعيد، حيث دعاه بعضهم الى مواصلة الابداع والكتابة والابتعاد على العمل السياسي ليظلّ صافيا وسعيدا على حدّ وصف احدى المتدخلات.

والصافي سعيد هو روائي وله تجارب في الصحافة والفكر، من بين مؤلفاته “الكيتش” (2016)، “سنوات البروستاتا” (2016)، “جيوبوليتيك الدم، التاريخ الأسير والجغرافيا المتصدعة” (2015)، “المعادلة التونسية” (2014)، “جدل ما بعد الثورة” (2014)، “الإغواء الملكي” (2013) وغيرها.

هذا وتجدر الاشارة الى أنّ الصافي سعيد يعتبر شخصية عامّة بامتياز تحظى بثقة واسعة من الكثير من التونسيين وذلك بحسب الاحصائيات الشهرية لشركات سبر الآراء، أين تفوّق فيها و في الكثير من الأحيان على عدّة وجوه سياسية بارزة.

يذكر أنّ الصافي سعيد كان قد ترشح للانتخابات الرئاسية 2014 كمستقل، وهو يعتبر واحدا من أهم رجال الرأي منذ 2011 خاصة بعد انتشار تعبيره “الربيع العربي” بعد أن أصبح عنوان لمرحلة التغيرات العميقة التي يمر بها العالم العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى