أخبارتونس

(بالأسماء) – المجلس الأوروبي يمدّد تجميد حسابات هؤلاء التونسيين..

نشر المجلس الأوروبي على موقعه نص لائحة تنفيذية تتعلق بتجديد تجميد حسابات بعض أفراد عائلة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي والمحسوبين على نظامه.

ويجدد قرار المجلس تجميد حسابات 42 شخصا حتى شهر جانفي من السنة القادمة وإلى غاية 31 جويلية 2022 لشخص واحد.

كما تقرر تحيين المعطيات الخاصة بالتهم الموجهة لثلاثة أشخاص وهم كل من:

  • حليمة بنت زين العابدين بن الحاج حمدة بن علي: التواطؤ في إساءة استعمال موظف عمومي لصفته من أجل استيفاء ميزة دون وجه حق لطرف ثالث وإلحاق الضرر بالإدارة، وإساءة استخدام النفوذ مع موظف عمومي بغرض الحصول على مزايا مباشرة أو غير مباشرة للآخرين، في علاقة بليلى الطرابلسي.
  • غزوة بنت زين العابدين بن الحاج حمدة بن علي: التواطؤ في إساءة استعمال موظف عمومي لصفته من أجل استيفاء ميزة دون وجه حق لطرف ثالث وإلحاق الضرر بالإدارة، وإساءة استخدام النفوذ مع موظف عمومي بغرض الحصول على مزايا مباشرة أو غير مباشرة للآخرين، والمرتبطة بسليم زروق.
  • غزوة بوعوينة: التواطؤ في إساءة استعمال موظف عمومي لصفته من أجل استيفاء ميزة دون وجه حق لطرف ثالث وإلحاق الضرر بالإدارة، وإساءة استخدام النفوذ مع موظف عمومي بغرض الحصول على مزايا مباشرة أو غير مباشرة للآخرين، والمرتبطة بحياة بن علي.

 وتضمن القرار تعديلا للمعطيات المتعلقة بتطبيق حقوق الدفاع والحق في الحماية القضائية الفعالة بموجب القانون التونسي لسبعة أشخاص وهم كل من سليم شيبوب ودرصاف بن علي وسليم زروق وفريد بن علي وحياة بن علي ونجاة بن علي ومهدي بن علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى