أخبارتونس

انطلاق أشغال تهيئة الملعب الأولمبي بالمنزه منتصف العام المقبل

انعقدت امس جلسة عمل بمقر وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني تناولت بالبحث مشروع إعادة تهيئة الملعب الأولمبي بالمنزه وتأهيله..
وقد تم الاتفاق على اعلان طلب العروض انطلاقا من شهر مارس 2021 ثم الانطلاق بعد ذلك مباشرة في انجاز الأشغال منتصف السنة المقبلة.. كما تقرر ان تجتمع اللجنة الفنية للمشروع الاسبوع المقبل مع الأطراف ذات العلاقة.
وتم خلال الجلسة تقديم عرض مفصل للبرنامج الأولي للجوانب الفنية والهندسية من قبل الفنيين القائمين عليه وفق البرنامج الوظيفي المقدم من طرف سلطة الاشراف، اضافة الى مناقشة عدد من المقترحات وتبادل الآراء حول كيفية النهوض وتطوير البنية التحتية لهذه المنشآة الرياضية لتكون مثال يحتذى به ومنوال يرسم على خطواته المشاريع المنشآت الرياضية في مختلف جهات الجمهورية.
وأكدت كاتبة الدولة سهام العيادي خلال هذا الاجتماع على ضرورة تظافر جهود كل الأطراف الحكومية المتداخلة في المشروع لاعادة فتح ابواب الملعب الاولمبي بالمنزه من جديد وفق المعايير المعترف بها دوليا واعادة وضعه حيز الاستغلال كمنشآة رياضية قادرة على احتضان التظاهرات الوطنية والدولية معتبرة ذلك بمثابة مشروع وطني وجب على الجميع المضي قدما في انجازه خاصة وأن الدراسات اثبتت ان مدارجه مهترئة وآيلة للسقوط.
وحضر الاجتماع بالخصوص مدير عام الحي الوطني الرياضي طارق الفرجاوي والمدير العام للمصالح المشتركة بوزارة الشباب والرياضة والادماج المهنيعبد المنعم الشعافي وممثلون عن وزارة التجهيز يتقدمهم مالك مشارك مدير عام البنايات المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى