أخبارتونس

انتهاء استنطاقات المتهمين في قضية الشهيد شكري بلعيد

انتهت اليوم الجمعة 8 مارس 2024، استنطاقات المتهمين في قضية الشهيد شكري بلعيد لتنطلق يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 مرحلة مرافعات القائمين بالحق الشخصي.

مبينا أن الجلسة الأخيرة تعتبر مهمة خاصة وأنه تم خلالها استنطاق محمد أمين القاسمي وهو سائق الدراجة النارية التي امتطاها كمال القضقاضي يوم عملية الإغتيال وقام فيما بعد بتهريب القضقاضي من مكان الجريمة بنفس الدراجة.

وأوضح مراسل ديوان أف أم أن القاسمي أكد خلال اعترافاته بأنه كان معجبا بشخصية القضقاضي و الأخير قام باستقطابه صلب تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي إلى جانب اعترافه بقيامه بمراقبة منزل الشهيد شكري بلعيد في 4 مناسبات.

وفي هذا الإطار قال غسان الغريبي عضو هيئة الدفاع في قضية الشهيد شكري بلعيد إن الهيئة ومنذ بداية الاستنطاقات يوم 6 فيفري 2024 انطلقت في إعتماد سياسة توجيه الأسئلة للمتهمين خاصة في ظل تمسكهم بالإنكار معتبرا أن سياسة توجيه الأسئلة مثمرة ومكنت من كشف ”كذب المتهمين وتفنيد عديد الروايات الخاطئة.”

وأضاف الغريبي أن إنطلاق المرافعات سيكون في إطار تثبيت ادانة المتهمين ومشاركتهم السابقة أواللاحقة أوالحينية للفعل الإجرامي مشيرا إلى أن القائمين بالحق الشخصي هم ممثلون عن المجتمع المدني وهيئة المحامين وهيئة الدفاع وحزب الوطنيين الديمقراطيين وكذلك جمعية المحامين الشبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى