أخبارتونس

اليوم: الاطباء غاضبون

انتقد اليوم الاربعاء 20 مارس 2024، رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء رضا الضاوي الإيقافات التحفظية في حق عدد من الأطباء والذي بلغ عددهم إلى الآن 5 أطباء بسبب صياغة وصفات طبية زرقاء.

وقال العميد إن هذه الايقافات غير مقبولة لعدة أسباب منها عدم ثبوت الادانة وتوقف علاج مرضى الاطباء الموقوفين أثناء فترة الإيقاف مطالبا أن يكون التعامل القضائي مع الاطباء مراعيا لخصوصية المهنة مع ضرورة إعلام الهيئات المهنية لإبداء آرائها التقنية.

وجاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 تنسيقية المهن الصحية لتسليط الضوء على قانون المسؤولية الطبية ووفاة الطبيب النفسي الدكتور محمد حجي داخل سجن ببنزرت.

كما طالب العميد بتسريع النظر والانتهاء من إعداد مشروع قانون المسؤولية الطبية والعمل الطبي المعروض حاليا على مجلس نواب الشعب والذي يضمن وفق تصريحه حقوق المرضى والأطباء على حد السواء .

وقال العميد إن الأهم من الخطوات التصعيدية هي الاحاطة الجيدة بقضايا الأطباء الموقوفين حاليا والتريث.

من جانبه، اعتبر مصطفي العروسي رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة أن ما يقلق القطاع الصحي هي التعاطي الأمني مع الصيادلة في ما يتعلق ببعض الادوية من “صنف أ ” والتي تخضع الى وصفة طبية لازمة .

وين أن الوصفات الزرقاء هي أدوية خطرة وسميّة وليست مخدرة وتسببت في إيقاف صيدليين اثنين، مطالبا بوجود أجهزة ادارة التفقد الصيدلي في أي عملية مراقبة لصيدلية أو بيع أدوية مشبوهة.

ويشار إلى أن مهنيي الصحة يواصلون حمل الشارة الحمراء في حركة احتجاجية على اوضاع القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى