رياضةعالمية

اليورو: تأهل ايطاليا الى الدور النهائي.. ولعنة الزي الأبيض تلازم اسبانيا!!

تأهل المنتخب الايطالي اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 الى الدور النهائي لكأس أوروبا للأمم اثر فوزه على المنتخب الاسباني بركلات الجزاء الترجيحية 3 – 2، اثر نهاية الوقت القانوني بالتعادل الايجابي 1 – 1.

وجاءت أهداف اللقاء الذي احتضنه ملعب ويمبلي عن طريق  فيديريكو كييزافي الدقيقة 60 لايطاليا، و ألفارو موراتا في الدقيقة 80 لإسبانيا.

وسيلاقي المنتخب الايطالي الأحد القادم 11 جويلية 2021 المتأهل من الدور النصف النهائي الثاني الذي سيجمع انقلترا والدنمارك.

يذكر أنّ المنتخب الاسباني رافقته طيلة سنوات طويلة ما أعتبر “لعنة الزي الأبيض”، الذي طالما ارتبط بتاريخ من النتائج السلبية للماتدور.

وبحسب الأرقام  فإن الزي الأبيض الذي يرتديه المنتخب الاسباني تجنباً للتعارض مع منافسيه يعدّ نذير شؤم للاروخا في كبرى المناسبات الرياضية.

ففي أول ظهور له بالزي الأبيض خسر منتخب إسبانيا أمام إيطاليا بكأس العالم 1994 بهدفين مقابل هدف، ثم خسر من نيجيريا في نهائيات مونديال 1998 بفرنسا عندما تألق النسور في الفوز 3-2.

وفي 2004 أطاح المنتخب البرتغالي مضيف يورو 2004 بنظيره الإسباني بعدما تغلب عليه بهدف نظيف.

ثم تواصلت اللعنة في كأس العالم 2014 بالبرازيل حينما خسر اللاروخا بنتيجة كارثية 5-1 أمام طواحين هولندا بدور المجموعات.

وفي يورو 2016 تلقى منتخب إسبانيا الخسارة الأولى له في رحلة الدفاع عن لقبه، عندما تغلب عليه نظيره الكرواتي 2-1، قبل أن يكمل مسلسل اللعنات بالخسارة 2-0 أمام المنتخب الايطالي في الدور ثمن النهائي.

وبعد 5 سنوات تجرّع المنتخب الاسباني مرّة أخرى طعم الانسحاب من الأدوار الاقصائية في اليورو وهو يرتدي القميص الأبيض، وشاءت الصدفة مجددا أن تكون مرّة أخرى أمام الأزوري الذي أقصاه من منافسات يورو 2016.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى