أخبارتونس

اليعقوبي: لا عودة مدرسية قبل توفير هذا الشرط..ويُهدّد

أكّد  الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أنّ الجامعة اشترطت على وزارة التربية أن توفّر التلقيح للمدرّسين والإطار التربوي ليتمّ المرور في ما بعد للحديث عن السنة الدراسية. 

وفي مداخلة هاتفية له على موزاييك أف أم،  اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021، أفاد اليعقوبي أنّ جامعة التعليم كان لها شروط للعودة وهي توفير مستلزمات الوقاية والحماية داخل المؤسسات التعليمية وإعطاء الأولوية في اللقاح للأساتذة الذين يعانون من الأمراض المزمنة سوى كانوا من المدرسين أو من الإطار التربوي. 

وكشف اليعقوبي أنّه كان من المزمع الجمعة الفارط عقد اجتماع للحديث والبحث عن سبل استكمال السنة الدراسية ولكن هذا الإجتماع تمّ تأجيله إلى حين الإستجابة للشروط السالف ذكرها وبيّن أنّ جامعة التعليم الثانوي ستعقد اجتماع اليوم مع وزارة التربية وستتحصل على إجابة للشروط التي سنّتها. بالإضافة إلى أنّ وزارة التربية ستقدّم لجامعة إجابة واضحة حول الإمكانيات التي عرضتها على الجامعة يوم الجمعة ”كيف تم توزيعها”. 

”تجاوزنا مرحلة الجدل بعد ما صدر عن تصريحات رئيس الحكومة وهي إعطاء الأولوية للتلاقيح للمؤسسات التربوية” أفاد اليعقوبي مبيّنا أنّ هناك استحقاق وطني يجب حمايته وهذا الإستحقاق يفرض الأولويات. وتابع قائلا ”مع وزارة التربية يجب أن نتحدّث بعمق في كيف سنجسّد هذا القرار بأسرع ما يُمكن حتى يتمّ توفير هذه الأولوية للذهاب في ما بعد للحديث عن كيفية استكمال السنة الدراسية”. 

”نحن نريد أن نضع رزنامة وأن نضع أولويات وخطة لتمكين الإطار التربوي والتلاميذ من هذه التلاقيح كلما توفّرت دفوعات تمنح للإطار التربوي، طالما أنّ هناك تلاقيح تصل أسبوعيا للبلاد يجب أن توضع أولويات للإطار التربوي وبعدها سنتحدث عن استكمال السنة الدراسية”.

الجدير بالذكر أنّ وزارة الصحة أعلنت يوم 28 أفريل 2021، عن مجموعة من الإجراءات في إطار مجابهة فيروس كورونا منها  مواصلة تعليق الدروس باستثناء الأقسام النهائية الملزمة بمناظرة وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى