أخبارتونس

الهلال الأحمر التونسي: “مستعدون لإرسال المزيد من المساعدات لقطاع غز.ة”

قال رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي عبد اللطيف الشابو، في حوار لوكالة تونس أفريقيا للأنباء على هامش إرسال طائرة مساعدات ثانية لقطاع غزة اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، “إن تونس مستعدة لإرسال المزيد من المساعدات لقطاع غزة في الفترة المقبلة، مؤكدا وصول طائرة المساعدات الأولى في 15 أكتوبر الماضي لمستحقيها في قطاع غزة.
كما اكد استعدادهم “للتكفل بالطلبة الفلسطينيين في تونس”.
وقال الشابو انه “هناك استجابة غير مسبوقة من مختلف أطياف الشعب التونسي سواء بالداخل أو الخارج لجمع المساعدات المالية والعينية لفائدة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات صارخة وغير مسبوقة ولا يمكن وصفها بأي توصيف”.
وتابع القول “لقد توحد التونسيون حول هذا الهدف الإنساني السامي وأثبتوا أنهم لا يتوانون في تقديم المساعدات لنجدة الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الصعب”.
وأفاد أنه “وبفضل تلك التبرعات قمنا بإرسال طائرتين محملتين بالمساعدات أقلعت الأولى بتاريخ 15 أكتوبر الماضي والثانية اليوم الاثنين 13 نوفمبر الجاري باتجاه مطار العريش بمصر قبل أن تشق المساعدات طريقها إلى غزة”.
كما أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي وصول المساعدات عبر الطائرة الأولى التي حطت في مطار العريش بمصر يوم 15 أكتوبر الماضي إلى مستحقيها عبر معبر رفح وهذا موثق، وفق قوله.
وأقر الشابو أنه “ستكون هناك مساعدات أخرى”، مضيفا “نحن جاهزون لشحنها حالما تقع الترتيبات اللازمة لذلك باعتبار أن مطار العريش بمصر يشهد اكتظاظا وبالتالي حينما ينخفض مستوى الضغط على المطار سنتفق مع السلطات المصرية لإرسال دفعة جديدة من المساعدات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى